• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مليونا بريطاني يطالبون باستفتاء جديد يعيد بلادهم إلى أوروبا

«المركزي»: مؤسساتنا المالية لن تتأثر بخروج بريطانيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 يونيو 2016

أبوظبي، لندن (عواصم، وكالات)

أكد مصرف الإمارات المركزي أن الارتباط محدود بين النظام المالي في الإمارات والنظام المالي في المملكة المتحدة. وقال «المركزي» في بيان صحفي أمس إنه نظراً للارتباط المحدود، فإن القنوات التي يمكن من خلالها للمؤسسات المالية في الدولة أن تتأثر بعدم التيقن الذي بات يحيط بمستقبل العلاقات بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي محدودة. وأوضح أن البنوك العاملة في الدولة لا تعتمد على السوق الأجنبية للمعاملات بين المصارف في تمويل ميزانياتها، ويظهر الصافي المجمّع لمعاملاتها في هذه السوق وضعاً إيجابياً.

ووقع أكثر من مليوني بريطاني عريضة موجهة إلى البرلمان تدعو إلى تنظيم استفتاء جديد حول العضوية في محاولة للبقاء في الاتحاد الأوروبي.

وتقول العريضة: «نحن الموقعين أدناه ندعو الحكومة إلى تطبيق قاعدة تقول إنه إذا جاءت نتيجة التصويت لمصلحة البقاء أو الخروج أقل من 60% استناداً إلى نسبة مشاركة تقل عن 75%، فيجب تنظيم استفتاء جديد».

وفي اسكتلندا، أعلنت رئيسة الوزراء نيكولا ستيرجن أن حكومتها تسعى لبدء «محادثات فورية» مع بروكسل لـ«حماية مكانة» اسكتلندا في الاتحاد الأوروبي بعد خروج بريطانيا منه.

وأضافت سترجن أن الحكومة الاسكتلندية ستدرس منذ الآن إطاراً تشريعياً يسمح بتنظيم استفتاء ثانٍ حول استقلال هذه المنطقة التي تحظى بالحكم الذاتي عن بريطانيا، بعد استفتاء أول قضى بالبقاء داخلها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض