• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

رخصت 15 صندوقاً وطنياً

«الأوراق المالية» تمنح 679 موافقة لترويج الصناديق الاستثمارية الأجنبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 أبريل 2014

قالت هيئة الأوراق المالية والسلع إن عدد الصناديق الاستثمارية الوطنية المسجلة والمرخصة من قبلها بلغ 15 صندوقاً استثمارياً، فيما منحت 679 موافقة لترويج صناديق استثمارية من خارج الدولة.

وأكد عبدالله الطريفي الرئيس التنفيذي لهيئة الأوراق المالية والسلع أن الهيئة تعمل على تطوير المزيد من المنتجات والأدوات الاستثمارية وفق أرقى الممارسات العالمية، وذلك في إطار جهودها لتعميق السوق المالي.

وبحث وفد من الهيئة برئاسة الطريفي، سبل تعزيز التعاون مع هيئات الأسواق المالية في فرنسا ولوكسمبورج ورئيس هيئة الأسواق والأوراق الأوروبية، خاصة في صناعة صناديق الاستثمار وإدارة الاستثمار.

وقال الطريفي في بيان صحفي أمس إن الهدف من الزيارة تمثل في العمل على تطوير المزيد من الأدوات والمنتجات الاستثمارية في الأسواق بما يساهم في تحقيق المزيد من العمق للأسواق المالية وتطوير الأداء فيها من خلال الاستفادة من التجارب الرائدة ودراسة القواعد التنظيمية التي تحكم أداء الأسواق المالية المتطورة وأفضل المعايير العالمية المتبعة، ودراسة الأطر والهياكل التنظيمية التي تمثل أطراف السوق المالي بها.

وتطرق الاجتماع الذي عقده وفد الهيئة مع وفد هيئة الأوراق والأسواق المالية الأوروبية، برئاسة ستيفين ميجور، إلى الإجراءات التي تتبعها الهيئة الأوروبية في وضع وصياغة الأنظمة الموحدة لكافة الدول الأوروبية المنضوية تحت مظلة الهيئة وخصوصاً فيما يتعلق بأنظمة صناديق الاستثمار وإدارة الاستثمار، وكذلك مناقشة الأساليب والمناهج المتبعة في تنظيم عمل وكالات الإئتمان، وبحث سبل تطوير التعاون في مجال ترويج صناديق الاستثمار المتبادل بين كل من الجانبين.

واستعرض الطريفي مع جيرارد راميكس رئيس هيئة أسواق المال الفرنسية، المنظومة التشريعية المتطورة للأسواق المالية بدولة الإمارات، والأنظمة الجديدة التي صدرت خلال الفترة الأخيرة ومن بينها صانع السوق، والبيع على المكشوف، وإقراض واقتراض الأوراق المالية، وذلك إضافة إلى نظامي صناديق الاستثمار وإدارة الاستثمار، كذلك تم بحث مجالات التعاون المتبادل بين الهيئتين في مجالات صناديق الاستثمار وإدارة الاستثمار، ومن بين الموضوعات التي تمت مناقشتها الترويج لصناديق الاستثمار الوطنية في فرنسا والدول الأوروبية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا