• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

نتيجة خلل يؤدي إلى تدفق غير عادي للتيار الكهربائي

«الفطيم» تبدأ استدعاء 790 سيارة «افالون» و «لاندكروزر بيك - أب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 أبريل 2014

بدأت شركة الفطيم للسيارات الوكيل المحلي لسيارات “تويوتا” حملتي استدعاء شملت الأولى 372 سيارة “تويوتا أفالون” من العام 2003- 2004، و418 سيارة “تويوتا لاند كروزر بيك - آب” الفئة 70 طراز العام 2012- 2014.

وقال جون ويليامز، المدير الإداري للشركة في بيان أمس إن الشركة بدأت في إجراء حملة صيانة خاصة تشمل 372 سيارة أفالون طراز العام 2003- 2004 بالدولة، وذلك في أعقاب الاتصالات مع “تويوتا موتور كوربوريشن”.

ولفت إلى أنه قد تكون وحدة التحكم بالوسائد الهوائية لنظام التقييد التكميلي، قد تم تصنيعها باعتماد دوائر متكاملة ذات تطبيق خاص، وعند تعرضها لنشاط كهربائي ناتج عن المكونات الكهربائية المختلفة بالمركبة، ربما تتعرض الدوائر المتكاملة لخلل داخلي يؤدي إلى حصول تدفق غير عادي للتيار الكهربائي وارتفاع لدرجة الحرارة، مما قد يؤدي إلى تلف الدوائر المدمجة وفي بعض الحالات يمكن للوسادة الهوائية الأمامية أو “شدادات” حزام الأمان أن تفتح عشوائياً.

وتشمل الحملة الثانية المركبات المجهزة بمحركات ديزل ونظام منع غلق المكابح من السيارات “تويوتا لاند كروزر بيك- أب” الفئة 70 طراز العام 2012- 2014.

وقالت الشركة إن قيادة هذه المركبات تحت ظروف معينة كالقيادة على طريق وعرة لمدة زمنية طويلة، قد تؤدي إلى كسر مثبت خرطوم الفرامل الواقع على المحور الأمامي، وإذا ما تم تشغيل المركبة على هذه الحالة بصورة مستمرة، قد يتلف الأنبوب الملصق بمثبت خرطوم الفرامل مما ربما يتسبب بتسرب سائل الفرامل. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا