• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«دبي لتنمية الاستثمار» تستقطب شركة صينية في مجال حلول الأبنية الخضراء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 أبريل 2014

استقطبت مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، بالتعاون مع شركة «سي بي أس» لخدمات الأعمال شركة «جيوهاربر الشرق الأوسط» الصينية، التي تتخذ من دبي مقراً إقليمياً لها.

وقال فهد القرقاوي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، إن حضور شركات عالمية من أمثال «جيوهابر» يعطي الأفضلية لسوق دبي، خصوصا ودولة الإمارات العربية المتحدة عموماً من حيث تزايد الفرص التنافسية في السوق المحلي وتعدد الابتكارات المطروحة في المبادرات الخضراء، ما سيكون له تأثير إيجابي على المديين القريب والبعيد في تعزيز حياة قاطني الإمارة، الأمر الذي يجعلها في الصدارة على صعيد تطوير وتطبيق التكنولوجيات النظيفة، وتمكين هذه التكنولوجيات من الوصول إلى الأسواق المجاورة.

ولفت إلى أن إمارة دبي تعد قدوة للشركات المعنية بالاقتصاد الأخضر من خلال دمجها للتنمية الاقتصادية والاستدامة في مشاريع واعدة ومبتكرة.

وتوقع القرقاوي أن تشهد دبي في الفترة المقبلة نتيجة استضافتها لمعرض «إكسبو 2020» إطلاق حزمة من المشاريع الضخمة التي ستشكل منها صفقات مجزية للقطاعات المعنية في البنية التحتية والإنشاءات والقطاعات ذات الصلة المباشرة وغير المباشرة.

وأكد حرص مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار على تعريف المستثمرين من جميع أنحاء العالم بمكامن القوة التي تتمتع بها دبي، وأبرزها الفرص التي تتيحها للمبادرات الخضراء والنظيفة، تماشياً مع شراكتها في مبادرة الاقتصاد الأخضر التي أطلقتها حكومة دبي، مشيرا إلى أن الإمارة تتمتع بعدد من الخصائص والمقومات الاقتصادية الفريدة أهمها الموقع الاستراتيجي.

ويعد مكتب جيوهاربر في دبي المقر الإقليمي لعمليات الهندسة، والقطاع المالي والعمليات الإدارية والموارد البشرية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال وغرب أفريقيا وأميركا الجنوبية. (دبي-وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا