• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

وكالة أنباء الإمارات تبحث التعاون مع المنظمة العربية للهلال والصليب الأحمر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 يونيو 2016

أبوظبي (وام)

بحثت وكالة أنباء الإمارات «وام» والمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر «ARCO»، مجالات التعاون والتنسيق بينهما وسبل تعزيزها.

جاء ذلك ذلك خلال لقاء جمال ناصر الصويدر المدير التنفيذي لوكالة أنباء الإمارات «وام» مع الدكتور صالح بن حمد السحيباني الأمين العام للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر بمقر الوكالة بالمجلس الوطني للإعلام في أبوظبي.

وأشاد الدكتور صالح بن حمد السحيباني بالدور الإعلامي الكبير الذي تلعبه «وام» حيال إحياء أنشطة الجهود الإغاثية والإنسانية ونشرها على الصعيدين المحلي والدولي، مشيراً إلى ما تتميز به الوكالة من كوادر صحفية متميزة ساهمت في إحداث النقلة الإعلامية الكبيرة التي تشهدها ساحة العمل الإنساني في الإمارات.

من جانبه، أشاد جمال ناصر الصويدر بجهود المنظمة في تشجيع برامج التعاون الثنائية وتعزيزها بين أعضائها وتنسيق عمليات الإغاثة والإسعاف والاستجابة السريعة بين الجمعيات الوطنية العربية لمساعدة ضحايا الكوارث.

وتم خلال اللقاء تكريم وكالة أنباء الإمارات بميدالية المنظمة «الذهبية» لقاء جهودها في نشر ودعم الحراك الإنساني الدولي وتغطياتها الإعلامية المواكبة للأحداث.

وقال الدكتور صالح بن حمد السحيباني في لقاء مع «وام»، إن المبادرات النوعية التي تطلقها الإمارات امتداد للنهج المشرف الذي أسسه الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وسار على نهجه أبناؤه من بعده، وعلى رأسهم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ليكون نهجاً معطاء يفيض بأجمل القيم وأرق المشاعر الإنسانية والمبادئ الراسخة لمجتمع الإمارات، والذي جبل على المحبة والتسامح وحب الخير ومساعدة الآخرين، فارتقى بدولة الإمارات، لتكون مركب عون ونجاة لكل الأشقاء وسحابة خير.

ونوه بالدعم الذي تقدمه الإمارات لمساعدة اللاجئين السوريين، مشيراً إلى أنها تعد من أكبر الدول المانحة للمساعدات الإنسانية والتنموية للاجئين السوريين داخل سوريا والدول المحيطة وبأرقام تتزايد يوماً عن يوم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض