• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تكريم 12 مؤسسة‮ ‬حاصلة‮ ‬على‮ ‬علامة‮ ‬«غرفة‮ ‬دبي»‮ ‬للمسؤولية‮ ‬الاجتماعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 أبريل 2014

كرمت غرفة تجارة وصناعة دبي 12 شركة‮ ‬ومؤسسة‮ ‬حصلت‮ ‬على‮ ‬علامتها‮ ‬للمسؤولية‮ ‬الاجتماعية‮ ‬للمؤسسات‮، ‬وذلك‮ ‬خلال‮ ‬حفلٍ‮ ‬نظمته‮ أمس ‬في‮ ‬مقرها‮ ‬لإبراز‮ ‬ريادة‮ ‬هذه‮ ‬الشركات‮ ‬في‮ ‬مجال‮ ‬المسؤولية‮ ‬الاجتماعية‮ ‬للمؤسسات‮ ‬والاستدامة‮ ‬في‮ ‬نشاطاتها‮ ‬وأماكن‮ ‬عملها.

وبحسب بيان صحفي أمس، توزعت الشركات التي كرمت حسب عدد مرات الحصول على علامة غرفة دبي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، حيث حصل عليها للمرة الأولى كل من «الفطيم كاريليون» و«أمانة للمقاولات والمباني الحديدية» و«تشيب» و«الأحواض الجافة العالمية» و«إينوك» و«يونيليفر» في حين حصل كل من «سيكس كونستركت» و«الرستماني بيجل» و«مجموعة شلهوب» و«إيميكول» على العلامة للمرة الثانية، بالإضافة إلى حصول «ألبين كابيتل» و«أكسيوم تيليكوم» على العلامة للمرة الثالثة.

وخلال افتتاحه حفل تكريم الشركات الحاصلة على علامة غرفة دبي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، هنّأ هشام عبدالله الشيراوي، النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي الفائزين، معتبراً أن العلامة تساعد الشركات على تقييم ومراجعة خطوات واستراتيجية الأعمال المسؤولة المطبقة داخل الشركات، مضيفاً أن الإقبال في تزايد للحصول عليها وهو ما يعكس أهمية العلامة كأداة لتقييم الممارسات المسؤولة وتعزيز سمعة الشركة في السوق كمؤسسة مسؤولة ومستدامة.

وأضاف: إن علامة غرفة دبي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات تشكل منهجاً للشركات لتطبيق أفضل ممارسات الأعمال المسؤولة، حيث تتيح لها العلامة اكتشاف نقاط الضعف والقوة في توجهاتها العملية لإدارة تأثيرات نشاطها التجاري على البيئة والمجتمع، كما يمكن الاستفادة من العلامة في إجراء مراجعةٍ داخلية للسياسات الاجتماعية المسؤولة المطبقة في الشركة، وتقييم الأداء وتطويره في كافة النواحي.

وأوضح أن حصول هذه الشركات على العلامة يجعلهم يعملون في إطارٍ معينٍ يسمح لهم بتطبيق أفضل الممارسات المسؤولة التي تلبي احتياجاتهم وتطلعات عملائهم، وتمنحهم النجاح وثقة العملاء والمجتمع.

وشدد على الدور الذي يلعبه مركز أخلاقيات الأعمال التابع للغرفة في تعزيز وعي مجتمع الأعمال، حول أهمية دمج المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات ضمن استراتيجيات الشركات، حيث إن ما يميز علامة غرفة دبي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات أنها أول برنامج متطور في الشرق الأوسط لمساعدة الشركات على التأكد من فعالية ممارساتها المسؤولة.

ولفت النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة غرفة دبي إلى أن الشركات التي حصلت على علامة غرفة دبي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات تنتمي إلى قطاعات مختلفة، مما يشير إلى أنه بغضّ النظر عن حجم الشركة أو نوعها، فإن الممارسات المسؤولة يمكن أن تطبق في كافة القطاعات، ويمكن لعلامة غرفة دبي أن تساهم في تنظيم تطبيق هذه الممارسات‏‭ ‬للحصول‮ ‬على‮ ‬نتائج‮ ‬أفضل.

وعبّر المكرمون عن تقديرهم لحصولهم على علامة غرفة دبي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، معتبرين إياها حافزاً لهم على تعزيز نشاطاتهم، وتحسين سمعتهم في السوق باعتبارهم من رواد الشركات في الدولة المطبقة لأفضل الممارسات المسؤولة والمستدامة. وأشار المكرمون إلى أن حصولهم على علامة غرفة دبي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات يعكس التزامهم بأعلى المعايير الصديقة للبيئة، وإيمانهم بأن استدامة المجتمع تتطلب من الجميع الاهتمام بالجوانب البيئية والاجتماعية في نشاطاتهم التشغيلية. (دبي- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا