• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الإمارات أكبر مركز لإعادة تصدير الشاي عالمياً

تجارة الشاي عبر دبي تنمو 29٪ خلال 2013 إلى 129 ألف طن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 أبريل 2014

ارتفع إجمالي حجم تجارة الشاي عبر دبي خلال العام 2013 بنسبة 29٪ ليصل إلى 129 ألف طن، بقيمة 463 مليون دولار مرتفعة بنسبة 34٪ مقارنة مع عام 2012، بحسب أحمد بن سليّم الرئيس التنفيذي الأول لمركز دبي للسلع المتعددة.

وأضاف في بيان صحفي أمس «برزت دبي بسرعة باعتبارها واحدة من المراكز العالمية الرائدة في قطاع تجارة الشاي حيث شهد عام 2013 بمركز الشاي التابع لمركز دبي للسلع المتعددة وحدها ضعف كميات الشاي بالمقارنة مع عام 2012 تابع «تعد دولة الإمارات العربية المتحدة أكبر مركز لإعادة تصدير الشاي عالمياً مع أكثر من 60٪ من حصة السوق في العالم».ويستضيف مركز دبي للسلع المتعددة ‮ ‬النسخة‮ ‬الخامسة‮ ‬من‮ ‬منتدى‮ ‬دبي‮ ‬العالمي‮ ‬لتجارة‮ ‬الشاي‮ 8 الشهر الجاري في ‬فندق‮ ‬سوفيتل، النخلة، ويستمر 3 أيام.

وتوقع المركز أن يستقطب الحدث أكثر من 300 شركة مشاركة من 30 دولة منتجة ومستهلكة ومن الموردين والمصنعين للمنتجين والمصدرين والمستوردين لحضور المؤتمر هذا العام، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه المنتدى الأخير الذي عقد عام 2012.

وسيسلط المنتدى الضوء على أحدث مستجدات ومسائل القطاع، إضافة الى تبادل الخبرات وأفضل الممارسات الدولية الخاصة بتجارة الشاي كما أنه سيوفر منصة مثالية للتواصل بين كافة أطراف هذه التجارة المتنامية كما سيشهد الكثير من حلقات النقاش المتعلقة بأحدث الاتجاهات والابتكارات والفرص والتطورات في قطاع الشاي. بدوره، قال سانجيف دوتا، مدير مركز الشاي التابع لمركز دبي للسلع المتعددة «يهدف مركز الشاي لتعزيز قيمة البضاعة وهي تتحرك من مزارعي النباتات إلى المستهلكين، ولدعم أعضائنا في جميع مراحل العملية.

ونحن نركز هذا العام على تنويع النكهات المتوفرة وزيادة تحسين مرافقنا والخدمات المتاحة لعملائنا، وضمان المزيد من المرونة وبذلك نعزز مكانتنا كشريك حقيقي».

(دبي- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا