• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

أطلق «استراتيجية دبي الصناعية»

محمد بن راشد: نخطو إلى مستويات أرقى نحو المستقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 يونيو 2016

دبي (وام)

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله: «نخطو اليوم إلى مستويات أرقى وأرفع نحو المستقبل الذي نعمل على بنائه جميعاً الآن، وتأكيداً لنهج التميز الذي طالما سارت عليه دولتنا، نضع اليوم إطار العمل الأساسي الذي يوظف موقعنا الاستراتيجي، وما نمتلك من بنى تحتية متطورة وقدرة على استشراف المستقبل، وطموح وثقة وخبرة في التطوير والتميز لننافس الدول المتقدمة ببناء القطاع الصناعي وتطوير الكفاءات والكوادر، ونقترب خطوة أخرى من تحقيق الهدف المتمثل في جعل دبي مركزاً اقتصادياً عالمياً، ووطناً لأفراد مبدعين وممكنين، والمكان المفضل للعيش والعمل تحقيقاً لأهداف خطة دبي 2021».

وأكد أن دولة الإمارات ماضية في تحقيق أهدافها على صعيد تكامل القطاعات الاقتصادية كافة، وتفعيل طاقاتها القصوى لرفد الاقتصاد الوطني خلال السنوات القادمة.

جاء ذلك، خلال إطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم «استراتيجية دبي الصناعية» التي تهدف لأن تكون دبي منصة عالمية للصناعات القائمة على المعرفة والابتكار والاستدامة، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي.

وقال سموه: «التنمية المستدامة تعني تفعيل جميع قطاعات الاقتصاد، وهذا يتطلب تهيئة المناخ المناسب باستشراف المستقبل والاستعداد لمرحلة ما بعد النفط، ولتحقيق هذه المهمة، يجب التركيز على مجالات المعرفة والعلوم والبحث العلمي، فهي مدخل التطور والطفرة الصناعية للاقتصاد العالمي».

وأضاف سموه: «الاقتصاد السليم هو الاقتصاد المتكامل المتنوع الذي يقوم على الإبداع والابتكار، فالدول تعرف بما تصنع وبما تقدمه للبشرية من منتجات وخدمات، وبما تضيفه من مفاهيم جديدة على خارطة الاقتصاد العالمي، ودولتنا حققت الكثير في هذا المجال، ولدينا من الإنجازات ما يحفظ ريادتها ورفعتها بين دول العالم الأكثر تقدماً». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض