• الأربعاء غرة رجب 1438هـ - 29 مارس 2017م
  10:49     النزاعات والارهاب تتصدر جدول أعمال القادة العرب في قمة الاردن         10:50    الكونغرس الاميركي يرفض تشريعا لحماية الحياة الخاصة على الانترنت        10:53     هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية: زلزال قوته 7 درجات في أقصى شرق روسيا         11:00    هجوم على قنصلية بولندا في بلدة أوكرانية     

هل تعلن لندن استقلالها عن بريطانيا؟

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 يونيو 2016

لندن (أ ف ب)

نعم لاستقلال لندن! صادق خان رئيساً! عاشت اللكسيت! (أي خروج لندن) الأمر بدأ على شكل مزاح، إلا أن عريضة أُطلقت أس تطالب باستقلال العاصمة البريطانية وانضمامها إلى الاتحاد الأوروبي، سرعان ما جمعت أكثر من 130 ألف توقيع.

وقال مطلق العريضة الصحفي الحر جيمس اومالي (29 عاماً) «البداية كانت على شكل مزاح، عبارة عن صرخة إحباط ويأس. كنت أعتقد أنني سأجمع مئة أو مئتي توقيع كحد أقصى. أكاد لا أصدق عدد الموقعين».

وأطلقت العريضة بعيد صدور نتائج الاستفتاء فجر الجمعة وهي تطالب عمدة لندن صادق خان بـ«إعلان لندن مستقلة عن المملكة المتحدة، وأن تقدم ترشيحها للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي».

أليس الأمر مستحيلاً؟ يجيب أومالي «نعم، إلا أننا حتى الأمس القريب كنا نعتقد أيضاً أن البريكسيت أمر مستحيل» مضيفاً أنه مستفيداً من «النجاح الهائل» الذي حققته العريضة، فإنه ينوي المطالبة سريعاً بإعطاء المدينة مزيداً من الصلاحيات.

وكان نحو 400 ناشط من المؤيدين لبقاء بريطانيا داخل الاتحاد الأوروبي ساروا في تظاهرة مساء أمس الأول في لندن تعبيراً عن رفضهم للخروج. وقالت الطالبة بولي باتلر (22 عاماً)، وهي تشارك في التظاهرة «نحن خائفون، وكل الأشخاص الرائعين هنا يشعرون بالخوف». ... المزيد

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا