• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

استراتيجية للتأكد من جاهزية البنية التحتية للمشغلين

الإمارات تبدأ الانتقال التدريجي إلى البروتوكول السادس للإنترنت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 أبريل 2014

يوسف العربي (دبي)

بدأت الإمارات الانتقال التدريجي من النسخة الرابعة إلى النسخة السادسة من بروتوكول الإنترنت، الذي يعد النظام الأحدث والأكثر تطوراً في هذا المجال، بحسب محمد ناصر الغانم، مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات.

وقال الغانم في تصريحات على هامش الدورة السادسة من مؤتمر “الاتحاد الدولي لتنمية الاتصالات” الذي يختتم فعالياته في دبي في العاشر من أبريل الجاري، إنه تم إخطار البنوك وشركات السياحة والتأمين بضرورة استكمال الاستعدادات لاعتماد النسخة السادسة من بروتوكول الإنترنت تمهيداً لإنجاز التحول الكامل خلال السنوات القليلة المقبلة.

وأضاف أن الهيئة ألزمت شركات التجارة الإلكترونية في الدولة بتوفير صيغ رقمية متوافقة مع النسخة الجديدة من بروتوكول الإنترنت، تماشياً مع الخطة الإستراتيجية التي وضعتها الهيئة على هذا الصعيد.

وأكد أن الهيئة تعمل وفق استراتيجية متكاملة للتأكد من جاهزية البنية التحتية للمشغلين لدعم النسخة السادسة لبروتوكول الإنترنت و منظومة أسماء النطاقات وخدمات الحكومة الذكية في الدولة، فضلاً عن إنشاء معمل اختبارات خاص بالنسخة الجديدة من بروتوكول الإنترنت.

وقال الغانم، إن الهيئة شكلت فريق عمل من المتخصصين في هذا المجال، للتحول نحو استخدام تقنية بروتوكول الإنترنت السادس، الأكثر تطوراً من البروتوكول الرابع المستخدم حالياً، حيث اتخذ الفريق خطوات كبيرة تضمنت إجراء لقاءات ودورات تدريبية لجهات مختلفة من القطاع الحكومي أو مؤسسات القطاع الخاص. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا