• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الأمن يمشط الشيخ زويد ويفجر 5 عبوات

مصر: تأجيل محاكمة 213 داعشياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 يونيو 2016

القاهرة (وكالات)

قررت محكمة مصرية، أمس السبت، تأجيل جلسة محاكمة 213 متهماً من عناصر تنظيم «أنصار بيت المقدس» الإرهابي، لارتكابهم 54 جريمة، تضمنت اغتيالات لضباط شرطة، ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق اللواء محمد إبراهيم، وتفجيرات طالت منشآت أمنية عديدة، لـ 6 أغسطس لاستكمال سماع شهود الإثبات. كما قررت المحكمة تغريم 4 من شهود الإثبات 1000 جنيه لكل منهم لعدم حضورهم لجلسة أمس.

كانت النيابة أحالت المتهمين للمحاكمة، وأسندت لهم ارتكاب جرائم «تأسيس وتولي قيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، والتخابر مع منظمة أجنبية وتخريب منشآت الدولة والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات».

وتبنت جماعة «أنصار بيت المقدس» مسؤولية العديد من الهجمات ضد أهداف أمنية من أبرزها تفجيري مديرية أمن القاهرة ومديرية أمن الدقهلية ومحاولة فاشلة لاغتيال وزير الداخلية، واغتيال النائب العام وهجوم على أكمنة أمنية في سيناء أسفر عن مقتل 17 من قوات الجيش. وكان تنظيم «أنصار بيت المقدس» أعلن مبايعته لأبي بكر البغدادي زعيم تنظيم «داعش»، وغير اسمه إلى «ولاية سيناء».

من جانب آخر، طوقت قوات الأمن منطقة محيطة بقسم الشرطة في الشيخ زويد، بعد تعرضه لإطلاق رصاص من مسافة بعيدة، ومشطت القوات الأحياء المحيطة بحثاً عن عناصر إرهابية.

كانت قوات الأمن قتلت عنصرين خلال الهجوم على القسم، فيما أطلقت القوات القذائف والأعيرة النارية تجاه جنوب الشيخ زويد ورفح، وجابت مدرعات الأمن الشوارع، وشددت القوات إجراءات التفتيش عند ارتكازات الطريق الدولي المؤدي للعريش. وفجرت قوات الأمن 5 عبوات ناسفة على مسار الطريق الدولي بين الشيخ زويد والعريش ورفح، وتم اكتشاف العبوات خلال التمشيط وإطلاق الرصاص على العبوات عن بعد وتفجيرها دون حدوث أضرار.

وفي العريش، أصيبت سيدة برصاص مسلحين أطلقوا عليها الرصاص أثناء سيرها بحي السمران جنوب مدينة العريش، وتم نقلها بعد إصابتها بطلق ناري بالذراع اليسرى إلى مستشفى العريش العام، وتدعى (ح ي ح) 47 عاماً. وأكد مصدر أمني أن المجني عليها نجت من الموت بعد استهدافها، وجارٍ ملاحقة الجناة وضبطهم.

وشنت قوات الشرطة حملات أمنية مكبرة في نطاق العريش وبئر العبد ونخل والحسنة، وأسفرت الحملات في مجال تنفيذ الأحكام تم ضبط 48 محكوماً عليهم، وفي مجال ضبط قضايا التموين وتمكن ضباط القسم من ضبط 5 قضايا. وفي مجال إزالة إشغالات المرافق، تمكن ضباط قسم المرافق من ضبط 39 مخالفة متنوعة، وفي مجال جهود إدارة المرور فقد أسفرت الحملات المرورية عن ضبط 122 مخالفة متنوعة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا