• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تخريج دورتي إطفاء وإنقاذ بـ «مدني أبوظبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - احتفلت الإدارة العامة للدفاع المدني في أبوظبي، مؤخراً، بتخريج دورتي الإطفاء التأسيسية رقم 11، والإنقاذ في الأماكن الضيقة رقم 2 ، اللتين نظمتهما أكاديمية الدفاع المدني في منطقة الفاية بأبوظبي، بمشاركة 31 منتسباً من الإدارة العامة للدفاع المدني في أبوظبي.

حضر حفل التخريج العقيد عبدالله راشد الزعابي، مدير إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء بالإدارة العامة للدفاع المدني بأبوظبي وعدد من ضباط الإدارة. واستهدفت الدورتان تأهيل وتطوير عناصر الدفاع المدني، ورفع كفاءة الأداء، وتعريفهم ومعايشتهم لطبيعة الحوادث، ومواكبة التطورات والتطبيقات الميدانية العالمية في مجال الإطفاء.

وتلقى المتدربون في دورة الإطفاء، التي استمرت شهرين، تدريبات عملية في مكافحة الحرائق والوقاية منها، والتعرف على طبيعة الآليات والمعدات وطرق استخدامها، ومهارات استخدام أجهزة التنفس، ووسائل الوقاية والسلامة.

واستغرقت دورة الإنقاذ في الأماكن الضيقة الثانية أسبوعاً، تلقى خلالها المنتسبون تدريبات عملية ومحاضرات نظرية، في مجال تحديد وتعريف الأماكن الضيقة وأنواعها ومخاطرها، وإجراءات الخروج منها، وفي ختام الحفل قام العقيد عبدالله الزعابي بتوزيع الشهادات على الخريجين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض