• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«التحالف» يرسل تعزيزات عسكرية إلى مأرب.. ومقتل 20 حوثياً باشتباكات قرب صنعاء

قوات الشرعية تحرر مناطق استراتيجية في الجوف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 يونيو 2016

عقيل حلالي، وكالات (صنعاء)

حرر الجيش اليمني مدعوماً بمقاتلي المقاومة الشعبية مناطق استراتيجية من المتمردين الحوثيين وحلفائهم في محافظة الجوف شمال شرق البلاد، وأفشل محاولة تقدم الميليشيات باتجاه مضيق باب المندب الحيوي الذي يربط البحر الأحمر بخليج عدن.

وأعلن مسؤول كبير في الجيش اليمني، ليل الجمعة السبت، تحرير مناطق استراتيجية جبلية في بلدة المتون، وسط محافظة الجوف المتاخمة لحدود السعودية.

وقال قائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء الركن أمين الوائلي، في تصريحات نشرتها وسائل إعلام محلية، إن قوات الجيش والمقاومة تمكنت من استعادة مواقع استراتيجية بعد اشتباكات عنيفة اندلعت إثر هجوم شنته ميليشيات الحوثي وصالح، الأمر الذي استدعى هجوماً مضاداً من القوات الحكومية التي يدعمها التحالف العربي بقيادة السعودية.

وأضاف أن المعارك أوقعت 13 قتيلاً في صفوف الحوثيين، بينما تحدثت مصادر إعلامية موالية للمقاومة الشعبية عن مصرع 10 على الأقل في الاشتباكات التي تخللتها ضربات جوية من التحالف على مواقع المتمردين.

وذكر اللواء الوائلي أن قوات الجيش الوطني والمقاومة تمكنت من استعادة جبل الجرف والتبة الحمراء ومنطقة صفر الحنية، وهي جبال فاصلة بين جزأين من جبل حام الذي يعد أهم معاقل المتمردين الحوثيين في محافظة الجوف. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا