• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

برلسكوني «يلمع صورته» بتبني القطط والكلاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 أبريل 2014

بدأ رئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو برلسكوني الباحث دائماً عن طريقة لتحسين صورته، الترويج لتبني مئات آلاف الكلاب والقطط الشاردة في البلاد على ما ذكرت وسائل إعلام.

وقال الملياردير الإيطالي خلال اتصال هاتفي إلى أحد نوادي داعميه فورتزا سيلفيو الجديدة في روما: يجب أن نجد راعياً أو راعية لآلاف الكلاب والقطط المهجورة، وقد اطلق برلوسكوني هذه النوادي للتو لدعم حزبه فورتزا إيطاليا «اليمين الوسط» الذي تأثر كثيراً بسقوطه السياسي العام الماضي.

وقد استشهد برلسكوني صاحب الامبراطورية الإعلامية البالغ 77 عاما الذي أدين بتهمة الاحتيال الضريبي، وطرد من مجلس الشيوخ، أيضا بآلام تيريزا حول حماية الحيوانات بقوله: إذا أحببناها كما يجب سنكون قريبين جداً من الرب.

وقال برلسكوني، إنه مع عمليات التبني الكثيفة هذه «سينظر إلينا اكثر من 10 ملايين إيطاليين يملكون كلباً أو قطاً بحنان، ما سيساعد المعتدلين على التحول إلى قوة سياسية والحصول على الغالبية.

وأوضح أن ذلك سيؤدي إلى اقتصاد مبلغ قدره 260 مليون يورو سنوياً في تكلفة الملاجئ المخصصة لهذه الحيوانات، وكانت رد فعل المنظمات المدافعة عن الحيوانات فاترة على مبادرة رئيس الوزراء السابق، واعتبرت الجمعية الإيطالية للدفاع عن الحيوانات والبيئة (آيدا) ان برلسكوني يخطئ في تقدير عدد القطط ب الشاردة في إيطاليا التي تقدرها بنحو 750 ألفاً. (روما- أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا