• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«ليكيب» تكشف معركة «الفيس بوك»

«الدون» يسجل هدفين.. و«البرغوث» على موعد مع «هاتريك»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 مارس 2015

أنور إبراهيم (القاهرة)

كما هو الحال كل عام، يواصل عشاق برشلونة وريال مدريد في كل مكان في العالم معركتهم على شبكات التواصل الاجتماعي وخاصة «الفيس بوك»، وتقول صحيفة «ليكيب» في تقرير لها إن مباراة الكبيرين البارسا والريال بدأت بالفعل على الفيس بوك وذهب كل مشجع إلى إعلان توقعاته، من يفوز وكم هدفا يسجلها كريستيانو رونالدو وميسي، وإجابات كثيرة على أسئلة أكثر. وأضافت الصحيفة: «المؤيدون للريال يرون أن رونالدو سيسجل هدفين، بينما يرى عشاق البارسا أن ميسي سيسجل ثلاثة أهداف «هاتريك».

ومضت الصحيفة تقول إن أكثر البلدان حديثا على الفيس بوك عن هذه المباراة التي ينتظرها عشاق الكرة الجميلة في كل مكان هي البرازيل بينما إسبانيا البلد الذي يوجد به الناديان المعنيان بالمباراة، تحتل المركز السادس في ترتيب المتابعة على الفيس بوك.

وواصلت الصحيفة: «المباراة تشغل اهتمام جانب كبير من الجماهير كما أنها تحتكر المحادثات و«الشات» بين جماهير الفيس في شتى أنحاء العالم، وخاصة إذا ما علمنا أن شخصا من بين كل عشرة أشخاص على الفيس بوك يشجع أحد الفريقين.

أما الدول العشر الأولى التي يجرى بها نقاش وجدل وحكايات كثيرة بشأن الكلاسيكو الإسباني الأشهر في العالم فهي على الترتيب: البرازيل، المكسيك، الأرجنتين، الولايات المتحدة، أندونيسيا، إسبانيا، كولومبيا، شيلي، إيطاليا، وفيتنام.

ولم يفت الصحيفة أن تضع التشكيل النموذجي لأفضل 11 لاعبا من الفريقين من خلال «اللايكات» التي قام بها رواد «الفيس بوك» وكانت النتيجة هي التشكيل التالي: إيكر كاسياس لحراسة المرمى، سيرجى راموس وبيبى وبيكيه ومارشيلو لخط الدفاع، وإنييستا ورودريجيز وجاريث بل لخط الوسط، وثلاثي الهجوم رونالدو وميسي ونيمار.

وكان أمر الاختيار صعبا لأن الباقين نجوم أيضا ولكنهم جمعوا لايكات أقل، ولأن المطلوب كان هو فريق من 11 لاعبا فقط وليس 22 لاعبا، فقد كانت المسألة معقدة بعض الشيء ولكن الفيس بوك اعتبر الـ 11 المختارين هم الأكثر شعبية على شبكته للتواصل الاجتماعي.

والتشكيل المثالي السابق يضم سبعة لاعبين من ريال مدريد وأربعة فقط من الفريق الكاتالوني، كما أن الثلاثي الهجومي المكون من رونالدو وميسي ونيمار وحدهم يتابعهم على الفيس حوالي 240 مليون شخص منهم 107 ملايين هم مشجعو كريستيانو و78 مليون لميسي و52 مليون لنيمار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا