فرانكفورت (د ب أ) - تراجعت أرباح شركة “مترو”، أكبر سلسلة متاجر في ألمانيا، خلال الربع الأخير من العام الماضي، قبل استقطاع الضريبة والفائدة والبنود الخاصة، بنسبة 12?9% إلى 1?31 مليار يورو (1?73 مليار دولار) مقابل 1?5 مليار يورو في الفترة نفسها من عام 2010 على خلفية المبيعات الضعيفة في موسم أعياد الميلاد. وتراجعت مبيعات المجموعة، التي تمتلك حوالي 2200 متجراً في 33 دولة، بنسبة 1,3% لتصل قيمتها إلى 19?5 مليار يورو خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الماضي.
وقالت “مترو”، في بيان أمس، إن الأداء الضعيف في الربع الأخير أدى لهبوط نسبته 1?8% في أرباح العام بأكمله قبل حسم الضريبة والفائدة والبنود الخاصة إلى 2?37 مليار يورو. وتراجعت المبيعات المجمعة العام الماضي بنسبة 0?8% لتصل قيمتها إلى 33?7 مليار يورو. يأتي ذلك بعد أن فشل هبوط بأكثر من 3% في المبيعات بغرب أوروبا في تبديد مكاسب قوية بلغت نسبتها 11?2% في آسيا وأفريقيا.