• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تعتزم ترسيته «اتحادية الكهرباء والماء» قريباً

مشروع لمد شبكات الماء والكهرباء في بطين السمر والرفاعة برأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 يونيو 2016

محمد صلاح (رأس الخيمة)

أعلنت الهيئة الاتحادية للكهرباء عن اعتزامها ترسية مشروع توصيل شبكات المياه للمناطق السكنية الجديدة المزمع إنشاؤها في إمارة رأس الخيمة خلال الفترة المقبلة في منطقتي بطين السمر والرفاعة، والتي تضم مجتمعة ما يقارب من 3500 مسكن إلى جانب عدد من المصالح الحكومية والتي سيجري تنفيذها على مراحل خلال الفترة المقبلة، ضمن مشروع رأس الخيمة الحديثة.

وأوضح محمد صالح مدير عام الهيئة أن خطط الهيئة الخاصة بقطاعي الماء والكهرباء للمناطق السكنية ستلبي كافة الاحتياجات المستقبلية للمناطق التي بدأ العمل فيها بشكل فعلي أو المناطق المزمع إنشاؤها في المستقبل.

وأكد لـ«الاتحاد» أن الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء تعكف حاليا على ترسية مشروع لخط نقل المياه الرئيس قطر 800 ملليمتر من الحديد المرن بمنطقة بطين السمر علي شارع الشيخ محمد بن زايد في رأس الخيمة، وهي المنطقة الجديدة التي ستضم في المستقبل نحو ألفي مسكن يتم تنفيذها على مراحل.

وأضاف: هذا المشروع هو أول المشاريع التي تسابق به الهيئة الزمن ليكون جاهزاً بشكل كامل قبل تنفيذ هذا المشروع السكني الضخم، وهو عبارة عن مجمعات سكنية للأهالي بمنطقة بطين السمر الجديدة والتي تقوم بتنفيذها وزارة تطوير البنية التحتية وبرنامج الشيخ زايد للإسكان. وتابع: هذا المشروع سيلبي احتياجات منقطة الرفاعة الجديدة والتي خططتها حكومة رأس الخيمة لتنفيذ مشاريع سكنية وتجارية ضخمة، وجرى الإعلان عنها خلال الفترة الماضية أيضاً.

وتأتي هذه المشروعات بالتزامن مع مشاريع الهيئة التي يجرى تنفيذها في الوقت لتعزيز قدرة منظومتها لنقل المياه إلى المناطق السكنية القائمة خاصة في مناطق مدينة الشيخ خليفة والظيت الجنوبي والحمرانية والخريجة والدقداقة وسهيلة والمقورة، وذلك من خلال ربط أجزاء منظومة النقل بالإمارة بعدة مصادر لتحسين جودة المياه من جهة وضمان السيطرة على أي أعطال مفاجئة لمصادر الإمداد إلى جانب رفع كفاءة وجودة الخدمات التي تقدمها الهيئة بهدف تحقيق التميز والاستدامة وإسعاد متعالميها.

ومن المتوقع أن يبدأ تنفيذ المشروع فور توقيع العقد في بداية أغسطس المقبل والانتهاء من تنفيذه ووضعه في الخدمة في خلال سنة من تاريخ توقيع العقد، مشيراً إلى أن الهيئة افتتحت خلال الفترة الماضية محطة مستشفى الشيخ خليفة للكهرباء، والتي ستخدم منطقة بطين السمر أيضاً وبعض المناطق المجاورة الأخرى، ويجرى تباعاً افتتاح المزيد من هذه المحطات لخدمة المشروعات المستقبلية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض