• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

سفراء آسيويون يشيدون بـ "وقف العمل خلال الظهيرة"

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 يونيو 2016

أحمد عبد العزيز (أبوظبي)

أكد سفراء عدد من الدول الآسيوية أهمية تطبيق قرار وقف العمل تحت الشمس فترة الظهيرة في شهور الصيف، وذلك لما له من حماية لصحة العمال وحياتهم، مشيرين إلى أن هذا القرار الذي يتم تطبيقه للعام الثاني عشر على التوالي، والذي كان له آثار إيجابية على العمال علاوة على أن الإمارات الدولة الأولي في المنطقة كان لها السبق والريادة في تطبيق مثل هذا القرار المهم.

وقال عاصف دوراني سفير باكستان لدى دولة الإمارات العربية المتحدة: إن دولة الإمارات العربية المتحدة تستضيف الملايين من العمالة الأجنبية من مختلف دول العالم ومن ضمنها باكستان، وخلال السنوات الماضية شاهدنا الحكومة الإماراتية اتخذت العديد من الإجراءات التي من شأنها حماية العمال، وتعزيز رفاههم ومن هذه القرارات، قرار وقف العمل في ساعات الظهيرة تحت الشمس الذي يعد درعا لحماية العمال من حرارة الشمس الشديدة في فصول الصيف، ونحن نقدر هذا القرار المهم واللفتة الإنسانية.

وأضاف أن دولة الإمارات تعد من الوجهات التي تجتذب العمالة إليها، وذلك لإن لديها سياسات وقوانين تجعلها من الدول المفضلة للعمالة، علاوة علي الأمن وحكم القانون وسيادة الدولة والأطر الحكومية التي تعتمد على الابتكار، خاصة القرارات التي تم تطبيقها مطلع هذا العام بإعطاء العمالة الحرية للانتقال بين الشركات والالتزام بتسجيل عقود العمل، وكل ذلك يضيف إلى الإمارات ليجعل منها وجهة جاذبة للعمال.

وأشار دوراني إلى أن حكومة باكستان تثمن وتقدر استضافة الإمارات للعمالة الباكستانية والعمل المشترك مع الحكومة الإماراتية من أجل دعم وتعزيز الرفاهة للجالية الباكستانية في الإمارات.

ومن جانبه، قال سفير الهند تي بي سيثارام: إننا نرحب بتجديد القرار والذي يعد تأكيدا على أن العمال يتمتعون بحماية من الإصابة بالأمراض الناتجة عن الحرارة الشديدة، مضيفا أنه بعد مرور أكثر من عقد على تطبيق القرار الذي يعد نافعا جدا للعمال، حيث أدى إلى خفض حالات الإصابات الناجمة عن الارتفاع الشديد في درجات الحرارة في فصول الصيف. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض