• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

أنظار العالم تتجه نحو «كامب نو» الليلة

«البارسا» X «الريال» «كلاسيكو النار»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 مارس 2015

محمد حامد (دبي)

تتجه أنظار محبي وعشاق كرة القدم في العالم الليلة صوب ملعب كامب نو في برشلونة الذي يستضيف الكلاسيكو العالمي الذي يجمع برشلونة صاحب الأرض وضيفه وخصمه التقليدي ريال مدريد، في مباراة حاسمة في مسار الفريقين ضمن الجولة الـ 28 للدوري الإسباني لكرة القدم.

وبالنظر إلى أهمية كلاسيكو الليلة فإن برشلونة يسعى إلى تحقيق الفوز على غريمه الأزلي ريال مدريد، ليبتعد في صدارة الليجا بفارق 4 نقاط، قبل نهاية المسابقة بـ 10 مراحل، كما أن قمة «كسر العظم النارية» ثأرية لكتيبة البارسا بعد السقوط في البرنابيو على يد الريال بثلاثية مقابل هدف في أكتوبر الماضي، في مباراة شهدت تفوقاً واضحاً للفريق الملكي، دفع البعض إلى القول إن مقاليد السلطة الكروية على المستوى المحلي عادت من جديد إلى مدريد، بعد شهور من التربع على عرش القارة العجوز والفوز باللقب العاشر لدوري الأبطال.

في المقابل يطمح الريال إلى التعافي من كبوة 2015، والتي أصابته بتراجع مفاجئ، بعد أن كان قد اختتم 2014 بتحقيق 22 انتصاراً متتالياً في مختلف البطولات، وتربع على عرش الكرة العالمية بانتزاع مونديال الأندية، «الملكي» يبدو في حاجة إلى الفوز أكثر من البارسا في كلاسيكو الليلة، محافظاً على آماله في لقب الليجا، والعثور على نقطة تحول للموسم الجاري، والذي يشهد اصطدامه بالجار العنيد أتلتيكو مدريد في ربع نهائي دوري الأبطال.

قمة الكتالوني والمدريدي تجذب ما لا يقل عن نصف مليار مشاهد حول العالم، وتحظى باهتمام إعلامي لا يعادله سوى مباريات كأس العالم، ونهائي دوري أبطال أوروبا، فقد أعلن نادي برشلونة عن تسجيل أكثر من 800 صحفي من كافة أنحاء العالم لتغطية الكلاسيكو، وبالنظر إلى شعبية «البلوجرانا» و«البلانكوس» حول العالم، فإنهما يحظيان بمتابعة ما يقرب من 200 مليون مشجع عبر موقعي فسيبوك وتويتر.

أما عن قيمة الكلاسيكو من الناحية المالية، فإن القيمة السوقية لنجوم البارسا والريال تتخطى المليار و300 مليون يورو، ويتصدر ثلاثي الريال بنزيمة وبيل وكريستيانو «بي بي سي» وثلاثي البارسا ميسي وسواريز ونيمار الملقب بـ «إم إس إن» لائحة النجوم الأعلى قيمة، بنصف مليار يورو، وتتعلق آمال الجماهير بالسداسي المذكور، بعد نجاحهم في تسجيل 111 هدفاً، منها 56 لثلاثي الـ «إم إس إن» الكتالوني، و55 لثلاثي الـ «بي بي سي» المدريدي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا