• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

جنون تكاليف الزواج "آلاف الدولارات ليوم الزفاف"

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 مارس 2014

الاتحاد نت

أنفق الأزواج على حفلات الزفاف ما قيمته 30 ألف دولار، عام 2013، ما يعتبر رقماً قياسياً.

ونمت ميزانيات الزفاف خلال العامين الماضيين بحسب موقع "سي إن إن" إذ أنفق العرسان الجدد ما قيمته 29858 دولار لليوم الكبير في العام 2013، أي بزيادة 5 في المائة مقارنة بالعام السابق، وذلك وفقا لمسح شمل 13 ألف عروس وعريس أجراه موقع الزفاف "ذا نوت دوت كوم."

وفي العام الماضي، قال 20 في المائة من الأزواج إن الحالة الاقتصادية أثرت على ميزانية الزفاف، مقارنة بـ34 في المائة في العام 2009، في ظل الركود الاقتصادي. وفي الوقت ذاته، أنفق 15 في المائة من الأزواج أكثر من 40 ألف دولار، على حفل زفافهم وما يتصل من مصاريف إضافية. ولا تتضمن المصاريف شهر العسل.

أما ما هو أبعد من الصالة التي يتم فيها تنظيم حفل الزفاف وتقديم الطعام، والتي بلغت كلفتها حوالي 13،385 دولار في العام 2013، فتشمل المصاريف الكبيرة الأخرى خواتم الخطبة (حوالي 5598 دولار)، وفريق الاستقبال ( 3469 دولار )، وتنسيق الزهور وتكاليف الديكور الأخرى ( 2069 دولار) وصور الزفاف ( 2440 دولار).

وبطبيعة الحال، فإن الكثير من التكلفة تعتمد على المكان الذي يتم فيه تنظيم حفل الزفاف. وقال مدير موقع "ذا نوت دوت كوم" أنجا وينيكا إنه "إذا كان العرسان الجدد يعيشون في مدينة كبيرة، يمكن أن بلغ كلفة حفلات الزفاف قيمة أكبر."

ورغم من الإنفاق الإجمالي لحفلات الزفاف، إلا أن الأزواج باتوا يدعون عدد أقل من الضيوف. وفي المقابل، فإن الأزواج يسرفون أكثر في توفير مجموعة متنوعة من وسائل الترفيه وتكاليف الزفاف الإضافية في نهاية الأسبوع .

وفي العام الماضي، وفر 30 في المائة من الأزواج سمة ترفيه إضافية للضيوف، مثل كشك الصورة، مقارنة بـ 11 في المائة فقط في العام 2009. وبات الأزواج ينفقون أكثر على بروفة العشاء، وحفلات الغذاء والفطور، ما يضيف بسهولة الآلاف من الدولارات إلى إجمالي فاتورة الزفاف.

وأضاف وينيكا: "أعتقد أن كل ثنائي يخشى من أن يكون حفل زفافه ممل وشبيهاً بأي حفل زفاف آخر، ما يؤدي إلى تضمين حفل الزفاف مزيد من السمات المميزة حتى يتذكر الضيوف الحفل ولا ينسونه أبداً."

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا