• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

يوم بلا دماء في سوريا لأول مرة بسبب العواصف الثلجية

البنتاجون: أسقطنا 5 آلاف قنبلة على مواقع «داعش»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 يناير 2015

عواصم (وكالات)

أعلن البنتاجون أن قوات التحالف ألقت نحو خمسة آلاف قنبلة منذ بدء الضربات الجوية على تنظيم «داعش» الإرهابي، في أغسطس الماضي مستهدفة أكثر من ثلاثة آلاف هدف مختلف بينها 58 دبابة. وشنت قوات التحالف 1676 غارة حتى 31 ديسمبر 2014 بحسب حصيلة للقيادة الأميركية الوسطى. ولم تتضمن الحصيلة معلومات عن عدد الإرهابيين الذين قتلوا أو اصيبوا. وإضافة الى الدبابات الـ58، استهدف التحالف اكثر من 900 آلية بينها 184 سيارة رباعية الدفع من طراز هامفيز و26 عربة مصفحة. واستهدفت الضربات أيضا نحو 52 موقعا محصنا تحت الارض و673 موقعا قتاليا ونحو الف مبنى مختلف. وفي الاجمال، قامت طائرات التحالف بنحو 15 الفا و465 طلعة جوية ابتداءً من الثامن من اغسطس في العراق وشملت سوريا في 23 سبتمبر. وأوضح البنتاجون انه لا يمكنه تحديد عدد الأهداف التي دمرت فعليا. واكتفى المتحدث باسم وزارة الدفاع الكولونيل ستيفن وورن بالقول «اعتقد ان درجة التدمير مرتفعة». كذلك، لم يشأ الجيش الاميركي تحديد عدد الدبابات التي لا يزال التنظيم يملكها رغم هذه الضربات. واضاف وورن «لا نريد ان يعلم اعداؤنا بكل ما نعرفه عنهم».

وشملت الأهداف التي قصفت أيضا قطع مدفعية وأسلحة مضادة للطائرات ونقاط تفتيش وقوارب ومخازن ومواقع نفطية. وقالت قوة المهام المشتركة إن الولايات المتحدة وحلفاءها نفذوا 13 ضربة جوية استهدفت داعش في سوريا والعراق خلال اليومين المنصرمين. وفي سوريا أصابت خمس ضربات بطائرات مقاتلة وقاذفات قرب مدينة عين العرب (كوباني) مواقع قتال ومنطقة عمليات وأصابت ضربة أخرى قرب الحسكة منشآت نفطية.

وأصابت ضربات جوية قرب مدن الرطبة وتلعفر وكركوك والفلوجة وعين الأسد وسنجار العراقية وحدات ونقطة تفتيش وعربات للدولة الإسلامية.

في غضون ذلك، اعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان انه لم يوثق سقوط قتلى نتيجة العمليات العسكرية في سوريا امس الأول الأربعاء، وذلك للمرة الأولى منذ اكثر من ثلاث سنوات، نتيجة قسوة الأحوال الجوية على الأرجح.

وقال مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس «لم نوثق سقوط قتلى الأربعاء»، مضيفا «بينما الحاجات الانسانية بدت اكثر إلحاحا، فان العاصفة حمت السوريين من المعارك والقصف والغارات الجوية». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا