• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بلجيكا والمجر.. «النجوم» ضد «الرغبات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 يونيو 2016

تولوز (أ ف ب)

حذر النجم السابق والمدرب الحالي لمنتخب بلجيكا مارك فيلموتس من طموحات نظيره المجري، عندما يلتقي الطرفان اليوم في تولوز في ثمن النهائي.

وفشل منتخب بلجيكا حتى الآن في تأكيد الترشيحات التي وضعته في المراكز الأولى للمنافسة على اللقب، خصوصاً أنه جاء إلى فرنسا، وهو في المركز الثاني خلف الأرجنتين في التصنيف العالمي للمنتخبات الذي يصدره «الفيفا»، كما أنه يضم عدداً كبيراً من اللاعبين أصحاب الموهبة المنتشرين في أبرز الأندية الأوروبية.

ويتعين على فيلموتس الاستفادة تماماً من قدرات لاعبيه لأنه لا مجال للتعويض الآن، فالخاسر سيحزم أمتعته ويعود إلى بلاده، ولكنه سيواجه طموحات باتت مشروعة للمجر التي تشارك في البطولة للمرة الأولى منذ ثلاثين عاماً.

وبدأت بلجيكا البطولة بطريقة مأساوية بخسارة أمام إيطاليا صفر-2، قبل أن تستعيد بريقها بثلاثية نظيفة لنجميها لروميلو لوكاكو (هدفين) وأكسل فيتسل أمام جمهورية أيرلندا، ثم حجزت بطاقتها إلى ثمن النهائي بفوز صعب على السويد بهدف لراديا ناينجولان.

وهي المرة الأولى التي تتخطى فيها بلجيكا دور المجموعات منذ عام 1980 عندما بلغت المباراة النهائية في إيطاليا وخسرت أمام ألمانيا الغربية 1-2 في مشاركتها الثانية في البطولة، الأولى كانت عام 1972 على أرضها عندما خرجت من نصف النهائي، ثم خرجت بعد ذلك من دور المجموعات عامي 1984 في فرنسا و2000 على أرضها، وأنهت بلجيكا الدور الأول في المركز الثاني برصيد 6 نقاط، بفارق الأهداف خلف إيطاليا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا