• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

28 لاعباً فرضوا أنفسهم وسط خضم المحترفين

«الصاعدون» ذخيرة دوري الخليج العربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 يونيو 2016

وليد فاروق (دبي)

رغم ظروف المنافسة الصعبة في مسابقة دوري الخليج العربي لموسم 2015 - 2016 سواء على مستوى الصدارة والمنافسة على اللقب الذي أحرزه الأهلي في نهاية المشوار، أو بالنسبة لصراع الهبوط، والذي سقط فيه فريقي الشعب والفجيرة، إلا أن معظم الفرق وفي ظل حرصها على إشراك اللاعبين أصحاب الخبرة والجاهزين لخوض غمار هذه المباريات الصعبة، قدمت أيضاً نماذج واعدة للاعبين الشباب، فرضوا أنفسهم وكانوا محل تقدير على مجهودهم في المسابقة.

وعلى مدار جميع مباريات الدوري، والتي بلغت 182 مباراة، قدمت أنديتنا 28 لاعباً تتراوح أعمارهم ما بين 20 عاماً فأقل، وكانت الغلبة فيهم للاعبين في المرحلة السنية الأعلى، حيث بلغ عدد اللاعبين الذي تبلغ أعمارهم حوالي 20 عاماً 16 لاعباً، فيما بلغ عدد اللاعبين الذي وصلوا إلى عمر الـ19 عاماً 8 لاعبين فقط، إضافة إلى لاعبين اثنين من عمر الـ18 عاماً، ولاعب واحد فقط عمره 17 عاماً، وآخر عمره 16 عاماً، وهو علي صالح لاعب نادي الوصل أصغر لاعبي المسابقة على الإطلاق، والذي شارك في 4 مباريات بإجمالي وقت مشاركة بلغ 44 دقيقة.

ولوحظ أن الأندية التي نافست في القمة وعلى صدارة المسابقة، لم تغامر غالباً بالاستعانة بجهود لاعبيها الشباب، في ظل حرصها على المنافسة والاستعانة بأفضل اللاعبين المواطنين والأجانب لتحقيق طموحاتها، فالأهلي بطل المسابقة لم يشرك أي لاعب يقل عمره عن 20 عاماً في أي من مبارياته التي خاضها في المسابقة، وإن كان المعدل العمري لمعظم لاعبيه كان يدور في متوسط 23 عاماً من واقع أن معظم لاعبيه من هذه الفئة العمرية أصحاب الخبرة الطيبة في الملاعب.

نفس الأمر تكرر مع نادي العين وصيف دوري الخليج العربي، باستثناء مشاركة لاعب وحيد عمره أكثر قليلا 20 عاماً وهو خالد خلفان زايد، والذي شارك في مباراة واحدة وبلغ عمر مشاركته فيها 19 دقيقة فقط.

ويعد نادي الجزيرة من أكثر الأندية التي قدمت لاعبين شباب إلى دوري الخليج العربي، حيث نجح الفريق الذي احتل المركز السابع في الترتيب، ونال لقب بطولة كأس رئيس الدولة، في تقديم 6 لاعبين تدور في فلك العشرينيات أو أقل، علاوة على مجموعة أخرى زادت أعمارهم عن تصنيفهم ضمن فئة الشباب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا