الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«دبي التجاري» يستهدف تحقيق 40% من الإيرادات من خدمات الأفراد

«دبي التجاري» يستهدف تحقيق 40% من الإيرادات من خدمات الأفراد
25 يونيو 2016 20:43
حسام عبد النبي (دبي) يستهدف بنك دبي التجاري، زيادة حصة الخدمات المصرفية للأفراد من إجمالي عوائد البنك من 28% حالياً لتصل إلى 40% بحلول 2018، حسب موراي سيمز، المدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية الشخصية في بنك دبي التجاري، والذي أكد خلال لقاء بالإعلاميين مؤخرا، إطلاق البنك حزمة من الخدمات المصرفية الرقمية المبتكرة وغير المسبوقة، والتي تهدف إلى جعل التعامل المصرفي أكثر بساطة وسهولة مع إضفاء طابع شخصي لكل عميل. وقال سيمز، إن المبادرات الجديدة تتماشى مع استراتيجية التحوّل الرقمي التي أطلقها البنك مؤخرا، والتي تحمل اسم «CBD nEXT»، والرامية إلى تبسيط الإجراءات وتعزيز القدرات التشغيلية بهدف تحسين طريقة خدمة البنك لعملائه. وأكد أن الاستفادة من التقنيات والابتكارات الرقمية تعد أساس مبادرات بنك دبي التجاري الخاصة بالعملاء، والتي من شأنها تعزيز مكانة البنك في تقديم الخدمات المصرفية الرقمية في الدولة، موضحاً أن المبادرات الأساسية تشمل مبادرة ‘Customer On boarding’ للفتح الفوري للحسابات للعملاء الجدد، وتطبيق هاتفي مصرفي جديد، وموقع إلكتروني جديد هو movingtouae.ae ، ونظام جديد للدفع المسبق يتطابق مع أنظمة الحكومة الذكية. وأرجع سيمز، اهتمام البنوك في الفترة الأخيرة بتطبيق استراتيجيات التحول الرقمي، إلى تفضيل العملاء منصات الخدمات المصرفية الرقمية التي توفّر سهولة ومرونة في كل ما يتعلق بالتعامل المصرفي من أي مكان وفي أي وقت كان وبطريقة شخصية، مشيراً إلى ان المبادرة الرقمية الجديدة للبنك والتي ترتكز على وضع العملاء بالمقام الأول، تعد العنصر الأساسي من استراتيجية بنك دبي التجاري الهادفة للاستفادة من التقنيات الرقمية لتقديم «المستقبل» إلى العملاء في الوقت الحالي. وأكّد سيمز أن البنك سيطلق 3 منصات مصرفية رقمية جديدة قبل نهاية العام وذلك في مراكز التسوق في «سيتي ووك»، و»فيستيفال سيتي» بالإضافة إلى أحد مراكز التسوق الرئيسية في أبوظبي، علاوة على المنصة الرقمية المتوفرة حالياً في فرع البنك في مردف سيتي سنتر. من جهته، قال والتر ليروني، الرئيس التنفيذي للتحوّل المركزي في بنك دبي التجاري، إن البنك أحرز خلال الأشهر الماضية تقدماً في تطوير نموذج توزيع متعدّد القنوات يسهّل علاقة العملاء مع البنك حيث أرادوا، وبالطريقة التي ينشدونها وفي الوقت الذي يرغبون به، مضيفاً أن احتياجات العملاء اليوم اصبحت تتغير بسرعة، إذ يرغبون دوماً بإجراء المعاملات المصرفية بأكثر الطرق المريحة والسهلة المتاحة. وأكد ان البنك يسعى بقوة خلف المبادرات الرقمية في مجال البيع بالتجزئة وفي «التجاري الإسلامي» وفي مجال الخدمات المصرفية التجارية وللشركات ولذا طرح «دبي التجاري» مؤخراً حلولاً رقمية للدفع وإدارة النقد مثل iBusiness و iPrint و iCollect تهدف إلى خدمة الأعمال المصرفية للشركات والعملاء التجاريين، منوهاً أن تلك الخدمات الجديدة ستزيد من كفاءة معالجة المعاملات كافة ونشاطات التسوية كما وتعزّز الإنتاجية التشغيلية، من خلال النظام الرقمي للدفع المسبق والذي تستخدمه مؤسسات حكومية مثل غرفة تجارة وصناعة دبي واللجنة الأولمبية لدولة الإمارات. بدوره، قال عاصم فكري، رئيس أنظمة المعلومات والعمليات في بنك دبي التجاري، إن البنك في إطار التزامه بتوفير حلول مصرفية تتلاءم مع أنماط حياة العملاء وتلبي احتياجاتهم، فقد طرح مؤخراً عدداً من المبادرات الرقمية أولها مبادرة Customer Onboarding التي توفر خدمة فورية لفتح حساب مصرفي حيث يتم إجراء إدخال العملاء الجدد وانتهاء المعاملة بطريقة فورية، ويشمل ذلك جمع معلومات العميل، والتحقق من هويته، وإصدار بطاقة الخصم، وعرض حزمة الترحيب. وذكر أن المبادرة الرقمية الثانية تشمل تطبيق الهاتف الذكي الجديد والذي يسمح للعملاء بتتبّع نشاطات حساباتهم المصرفية بطريقة أفضل وعرض المعاملات ودفع رسوم الخدمات والبقاء على اطلاع حول أحدث منتجات وعروض بنك دبي التجاري. وأشار إلى أن الموقع الإلكتروني الجديد يوفر مجموعة واسعة من المعلومات والأدوات والموارد والخدمات التي تساعد الوافدين الجدد إلى الإمارات على الاستقرار وتلبية احتياجاتهم إذ يتيح لهم الوصول إلى جميع المعلومات اللازمة ضمن منصة واحدة، سواء أرادوا البحث عن مدرسة أو منزل أو خدمات صحية وطبية أو رغبوا بكل بساطة معرفة كيفية التجوّل في أرجاء الدولة، لافتاً إلى أن الموقع سيوفر أيضًا معلومات حول كيفية الانطلاق على المسار المالي الصحيح مع تقديم المشورة المالية الصحيحة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©