• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

شكاوى واقتراحات

الترفيه العائلي.. والاستطاعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 مارس 2014

قرأت باستمتاع وحسرة التقرير المنشور في«دنيا الاتحاد» مؤخراً حول جزر أبوظبي الترفيهية، وهي تفتح ذراعيها لاستقبال عطلة نهاية الأسبوع.

أقول باستمتاع لوجود أنشطة سياحية تزخر بها أبوظبي، وهي تتواصل مع الدخول في أجواء الربيع، حيث تتنوع الأفكار التي تصلح لقضاء وقت ممتع لأفراد العائلة. و«أكثر ما يميزها هذه الأيام، الشرفات الخارجية للمرافق الترفيهية والمطاعم المطلة، وأهمها عند جزيرتي ياس والسعديات اللتين لطالما اشتهرتا بسحرهما العام، إضافة إلى جزيرة المارية التي تنعم بافتتاح بوليفار المشاة الكاشف لوسط المدينة الجديد». كما جاء في التقرير الذي ينطلق من جزيرة ياس، فنراها تقدم مجموعة من الأنشطة المليئة بالمرح وعروضاً تتوافق مع ملامح مناطق الجذب السياحي، ولاسيما البرامج التي يمكن لكل أفراد الأسرة أن يستمتعوا بها، حيث « يحلو التنقل بين الفعاليات المتوافرة في أكاديمية «ياس لينكس للجولف» كل يوم جمعة مع مجموعة دروس الجولف الخاصة، أو الجلسات القصيرة للأطفال برفقة محترفين. ومن بعدها يمكن الانغماس مع الأصدقاء والأبناء في متعة تناول أفضل المأكولات والمشاوي من بوفيه الباربكيو العائلي. ولمحبي قضاء اليوم وسط أجواء جزيرة ياس الساحرة، يمكنهم الاستفادة من حزم «إيسكيب» في عدد من فنادق بلازا والتي تشمل الدخول إلى المرافق الترفيهية والرياضية، ومنها مدينة «عالم فيراري» و«ياس ووتر وورلد». حيث من الممتع خوض تجرة التشويق مع أسرع لعبة أفعوانية في العالم داخل «عالم فيراري»، أو اللهو بالألعاب المائية في الحديقة الأكبر من نوعها «ياس ووتر وورلد».

أما جانب الحسرة في الموضوع، فيتعلق بالأسعار المرتفعة للاستمتاع بمثل هذه المرافق والتسهيلات والبرامج المتوافرة، والتي تفوق إمكانيات الأسر محدودة الدخل، أو التي عدد أفرادها كثيرون. بعض هذه الأسعار يصل درجة المبالغة، ربما القصد منها أنها لفئة أو شريحة في المجتمع دون غيرها. في أحد هذه المرافق اكتشفت أنني مطالب بدفع ألف درهم فقط للدخول أنا وأسرتي التي تضم إلى جانب زوجتي ثلاثة من الأبناء. الجهات المشرفة على مثل هذه الأمكنة مدعوة لمراجعة أسعارها، بحيث يتاح لأكبر شريحة في المجتمع الاستفادة من هذه التسهيلات، والاستمتاع بها، ودمتم سالمين.

محمد أحمد محمد- ابوظبي

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا