• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

منها صربيا وجنوب أفريقيا وكينيا وجزر المالديف وأذربيجان

خريطة سياحة الصيف تتغير إلى وجهات جديدة وآمنة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 يونيو 2016

رشا طبيله (أبوظبي)

بدأت ملامح خريطة السفر للموسم الصيفي بالتغير مع دخول دول ومدن جديدة الى خيارات مسافرين من الإمارات، لا سيما المواطنين، الذي يبحثون عن وجهات غير مألوفة وآمنة في نفس الوقت حبا للاستكشاف والتغيير.

فدول في شرق أوروبا، مثل صربيا والبوسنة، إضافة إلى استراليا ونيوزلندا، فضلا عن جنوب افريقيا وأذربيجان، وسيريلانكا وجزر المالديف وسيشل وكينيا والبرازيل، أصبحت تشهد نموا ملحوظا في الطلب من خلال الحجوزات التي تتلقاها مكاتب سفر وشركات طيران للموسم الصيفي الحالي.

وقال سعود الدرمكي، الرئيس التنفيذي ومؤسس «بريميير» للسفر والسياحة، إن خيارات المسافرين لا سيما المواطنين أصبحت تتجه الى وجهات جديدة غير تقليدية كنوع من التغيير لاستكشافها.

وقال إن الحجوزات ترتفع الى استراليا ونيوزلندا بشكل واضح، مشيرا إلى أنه من خلال الشركة فإن تأشيرة دخول استراليا تأخذ يومين كحد أقصى فقط. ولفت الى وجهات أخرى تشهد طلبا من المواطنين منها جنوب افريقيا والبوسنة وصربيا وأذربيجان حيث إن وجود رحلات مباشرة من الناقلات الوطنية لتلك الوجهات التي تعد أيضا وجهات آمنة يشجع الكثيرين للتوجه اليها للصيف الحالي. وفي نفس السياق، قال صلاح الكعبي المدير التنفيذي لـ «بافاريا» للعطلات، إن وجهات جديدة أصبحت تجذب خيارات سكان الدولة للسفر خلال الموسم الصيفي، فيوجد حزم وعروض تشمل مدنا ودولا جديدة تتسم باعتدال أسعارها وطقسها وجمال طبيعتها وأمنها.

وأضاف الكعبي «أصبحت أوروبا الشرقية على رأسها البوسنة وصربيا من الدول الجاذبة للمسافرين للموسم الصيفي الحالي، حيث يصل سعر الحزمة لمدة 10 أيام في صربيا والبوسنة مع الإقامة في فنادق الخمس نجوم ووجبتين يوميا الى 7 آلاف درهم للشخص، وهذا السعر يعد منافسا جدا وجاذبا وغير مكلف بعكس دول أوروبا الغربية». وأضاف «سكان تلك الدولتين مضيافون ومرحبون بالسياح». وبين الكعبي أن أذربيجان أيضا أصبحت من الدول الجاذبة لطبيعتها وأسعارها المعتدلة وأمنها، اضافة الى جنوب افريقيا. وأوضح الكعبي «أصبح المسافرون يبحثون عن وجهات جديدة بدلا من التقليدية كنوع من التغيير، وحبا للاستكشاف». وبينت الاتحاد للطيران أنه يوجد توجه جديد للإماراتيين والمقيمين بالدولة للموسم الصيفي الحالي من خلال رغبتهم باستكشاف وجهات جديدة حيث لا يريدون التوجه الى الوجهات التقليدية التي قاموا بزيارتها من قبل حبا للتغيير. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا