الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«إذاعة وتلفزيون الخليج» تشيد بإطلاق الشيخة فاطمة الاستراتيجية الإعلامية للمرأة العربية

24 مارس 2011 23:15
أشادت مجلة “إذاعة وتلفزيون الخليج” التي يصدرها جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج التابع للأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بالاستراتيجية الإعلامية للمرأة العربية التي أطلقتها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية خلال المؤتمر الثاني لمنظمة المرأة العربية الذي عقد في أبوظبي في شهر نوفمبر 2008. وجاء في مقال كتبته الدكتورة أمية جبران المقبلي من الجمهورية اليمنية حول “ مسؤولية الإعلام الاجتماعية تجاه تحسين واقع المرأة “ و نشر في العدد الأخير من مجلة “ إذاعة وتلفزيون الخليج “ أن دولة الإمارات العربية المتحدة التي رعت مؤتمر المرأة الإعلام عام 2002 أعلنت رغبتها في استكمال رعايتها هذه القضية المهمة أثناء رئاستها لمنظمة المرأة العربية ليكلل ذلك بصدور الإستراتيجية الإعلامية للمرأة العربية. وأشارت الكاتبة إلى أن الإستراتيجية قدمت رؤية لما يجب أن يكون عليه الإعلام العربي فيما يتعلق بقضايا المرأة العربية، إضافة إلى تحديد هدف إستراتيجي عريض تنبثق منه ثلاثة أهداف فرعية، مضيفة أن الإسترايتجية تتضمن مقترحا لمشروع ضخم بمكونات مختلفة تستجيب لأهداف الإستراتيجية بحيث يشكل هذا المشروع نقطة إنطلاق مناسبة لتفعيل الإستراتيجية خلال السنوات الخمس المقبلة. وأضافت أن هذا العمل المتميز بُذلت فيه جهود كبيرة واستغرق وقتا طويلا في إعداده وتجهيزه ويحتاج تنفيذه لاهتمام خاص ورعاية فائقة من كل وسائل الإعلام العربية من خلال تحملها مسؤولياتها الاجتماعية لتغيير واقع المرأة العربية.
المصدر: الرياض
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©