• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«كياني».. سلوك حضاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 مارس 2014

تمثل مشاركة 77 طالبة في برنامج المعلم المساعد الذي أطلقته مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب ضمن مشروع «كياني»، لتدريب مجموعة من الفتيات وتأهيلهن للعمل في وظيفة معلمات مساعدات في المدارس الحكومية لذوي الإعاقة بالدولة، صورة من الرقي والسلوك الحضاري الذي ترسخه الدولة، ويعبر عما حققته من تقدم وتطور في هذا المجال، وأغبط المشاركات، متمنية أن أكون إحداهن وتتاح لي فرصة العمل معهن في هذا المجال الحيوي والإنساني المهم.

يذكر أن مشروع «كياني» ينظم بالتعاون مع وزارتي شؤون الرئاسة والتربية والتعليم ومجلس أبوظبي للتعليم ،وهيئة المعرفة بدبي والهيئة الوطنية للمؤهلات.

ويمنح البرنامج الخريجات شهادة معتمدة من الجامعة البريطانية، ومن أهدافه الاستجابة لمبادرة الدمج في مدارس الدولة، وتدريب معلمات للتعامل مع الطلبة ذوي الإعاقة وصعوبات التعلم، بالإضافة إلى خلق فرص عمل جديدة لجعل الإماراتيات غير العاملات عضوات منتجات في المجتمع.

ويستهدف مشروع كياني «برنامج مساعد المعلم» الفتيات المواطنات من سن 18-35 واللواتي أنهين دراستهن الثانوية العامة، ولم يستطعن استكمال دراستهن الجامعية، ولم يحصلن على وظائف بسبب الزواج المبكر، ورفض الأسر عمل الفتيات في مجال مختلط بالرجال، والتسرب من مؤسسات التعليم العالي. كما جاء في الخبر المنشور في«الاتحاد».

كما يعمل المشروع على تدريب مجموعة من الفتيات، وتأهيلهن للعمل في وظيفة «معلمات مساعدات» في المدارس الحكومية بالدولة، وتمنح الخريجات شهادة معتمدة من الجامعة البريطانية.

شيماء علي النقبي

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا