• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

لإنجازها المعاملات عبر الأجهزة الذكية

«الأوراق المالية» تفوز بجائزة «أفضل التطبيقات الذكية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

حصدت منصة «الخدمات الذكية» لهيئة الأوراق والسلع، جائزتين في مسابقة «جائزة درع الحكومة الذكية» التي أقيمت بالكويت.

وفازت المنصة بالجائزة العامة لكافة فئات المسابقة (الجائزة الماسية)، وجائزة «أفضل التطبيقات الذكية - فئة الهيئات الرسمية والجهات الحكومية» على مستوى دولة الإمارات.

وأقيمت المسابقة في إطار فعاليات الملتقى الذي نظمته «أكاديمية جوائز التميز في المنطقة العربية» برعاية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بدولة الكويت وبالتعاون مع «الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات» الكويتي.

وتسلم محمد خليفة الحضري، نائب الرئيس لشؤون الخدمات المؤسسية والمساندة بالهيئة، درع الجهة الفائزة من الشيخ محمد عبد الله المبارك الصباح وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بالكويت، وتم تقييم الفائزين بالجائزة استناداً إلى المعايير الدولية المعتمدة.

وقال عبد الله الطريفي الرئيس التنفيذي للهيئة إن «تكريم الهيئة في هذه المسابقة وفوزها بالجائزة يأتي في إطار الجهود التي تبذلها لتنويع القنوات التي تستخدمها لتقديم خدماتها لكافة المتعاملين في الأسواق المالية والتيسير عليهم، فضلاً عن مواكبة توجهات القيادة الحكيمة للدولة للتحول إلى الحكومة الذكية، وتشجيع تقديم الخدمات المؤتمتة، والتواصل مع المتعاملين عبر الأجهزة الذكية وفي إطار البيئة الرقمية». وتابع أن هيئة الأوراق المالية كانت سباقة في تعزيز استخدام التطبيقات الذكية في أعمالها المختلفة للاستفادة من التقنيات الحديثة في التسهيل على المتعاملين بما يعزز سرعة إنهاء الإجراءات، ومتابعة المعاملات والتراخيص، والتعريف بالفرص الاستثمارية وغيرها من الأنشطة. وأضاف الطريفي أنه «تم تصميم منصة الخدمات الذكية للهيئة بهدف إنجاز المعاملات لمختلف المتعاملين بيسر وبأقل مجهود، أينما كانوا، دون الحاجة للتوجه إلى مقر الهيئة وفرعها، وبسرعة كبيرة، وفي أي وقت شاءوا».

من جانبه، أوضح محمد خليفة الحضري أن «منصة الهيئة للخدمات الذكية تتيح فرصة حقيقية للمتعاملين ليكونوا على تفاعل كامل مع كافة الحلول والتطبيقات الذكية التي تقدمها الهيئة، وإنجاز معاملاتهم عبر منصة الخدمات الذكية التي تتضمن ست عشرة خدمة». وعبر الحضري عن سعادته بالفوز بالجائزة العامة للمسابقة وأضاف «وجودنا هنا إلى جانب مختلف الهيئات والمؤسسات الحكومية في المنطقة العربية يعتبر نموذجاً يحتذى به يعكس قيم التكامل والتناغم بين الهيئات والمؤسسات الحكومية عامة، حيث يتيح تبادل المعارف والخبرات والأفكار بما يعزز من قدرتنا على تطوير خدماتنا للمتعاملين».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا