• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

طبقات كسوة القبة تتكون من 7850 قطعة

إنجاز الكسوة الخارجية لقبة «اللوفر أبوظبي» يونيو المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

قالت شركة التطوير والاستثمار السياحي، المطوّر الرئيسي للمنطقة الثقافية في السعديات، إنها أنجزت 30% من تركيب قطع الكسوة الخارجية لقبة متحف «اللوفر أبوظبي»، متوقعة إنجازها الكسوة بالكامل في شهر يونيو المقبل.

وبحسب بيان صحفي أمس، يأتي الإعلان عن هذه التطورات في إطار جولة تفقدية قام بها مصمم المتحف المعماري جان نوفيل الحائز على جائزة بريتزكر العالمية، برفقه معالي علي ماجد المنصوري، رئيس مجلس إدارة شركة التطوير والاستثمار السياحي.

وتعد كسوة القبة، التي تتكون من ثماني طبقات: أربعة داخلية وأربعة أخرى خارجية، واحدة من أهم المراحل في عملية البناء، فهي التي تمنح الشكل النهائي الخارجي للمتحف إضافة إلى تشكيلها «شعاع النور» الذي يسمح لأشعة الشمس بالدخول إلى صالات المتحف وأروقته.

واستوحيت الهندسة العمرانية لكسوة القبة من سعف أشجار النخيل المتداخلة التي كان يتم استخدامها في سقف المنازل التقليدية في الإمارات.

ويأتي الشكل المعقد للقبة نتيجة للتصميم الهندسي المدروس ضمن أحجام وزوايا متنوعة ضمن ترتيب يمنح تأثير ما يُعرف بـ»شعاع النور». وتتكوّن طبقات كسوة القبة من 7,850 قطعة من مادتي الألمنيوم والستانلس ستيل، أكبرها تأتي بأبعاد 13 متراً ووزن 1,3 طن، بينما يصل الوزن الإجمالي لجميع المواد المستخدمة التي تأخذ شكل النجوم إلى 2000 طن ضمن ثماني طبقات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا