• السبت 06 ربيع الأول 1439هـ - 25 نوفمبر 2017م

منفذ هجوم برلين كان يتعاطى مخدرات بصورة دورية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 يناير 2017

د ب أ

ذكرت تقارير صحفية أن منفذ هجوم برلين أنيس العمري كان يتعاطى مخدرات وكان يمول حياته كتاجر مخدرات غالبًا.

وأوضحت صحيفة «فيلت أم زونتاج» الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر اليوم الأحد إن التونسي الذي قام بهجوم الدهس بشاحنة في أحد أسواق أعياد الميلاد وسط العاصمة برلين يوم 19 ديسمبر الماضي الذي أودى بحياة 12 شخصاً على الأقل كان يتعاطى عقار النشوة والكوكايين بصورة دورية. وتستند الصحيفة الألمانية في ذلك إلى تقرير يعرض المرحلة الحالية في التحقيقات عن حادث الهجوم.

وأشارت الصحيفة إلى أن لجنة الرقابة البرلمانية المعنية بالأمور الاستخباراتية بالبرلمان الألماني "بوندستاج" سوف تعمل على هذا التقرير غداً الاثنين.

ويشكك المحققون فيما إذا العمري واقعا تحت تأثير المخدرات أم لا خلال تنفيذه هجوم برلين.

وبحسب التقرير الصحفي، أقام العمري في برلين لبضعة أيام قبل الهجوم ، ولكنه كان يسافر كثيراً خلال الأشهر السابقة للهجوم من ولاية شمال الراين-فيستافليا إلى بلجيكا، التي تشهد وجوداً قويًا للإرهابيين.

وأضافت الصحيفة أن البحث عن جهات اتصال للعمري يشكل صعوبة لأن المحققين لم يجدوا على هاتفه الجوال سوى رقمين فقط. وأشارت الصحيفة الألمانية إلى أن الشرطة عثرت في حقيبة الظهر الخاصة بالعمري بعد إطلاق النار عليه بالقرب من مدينة ميلانو الإيطالية على تذاكر سفر من فرنسا وبطاقة هاتف هولندية وجل استحمام ألماني وكريم حلاقة وألف يورو، بحسب شرطة ميلانو، ولكن لم يتم العثور على مخدرات في حقيبته. ... المزيد