• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«دبي ورلد سنترال» تطلق نظام التصريح الإلكتروني لدخول البضائع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 مارس 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

أطلقت المنطقة اللوجستية في دبي ورلد سنترال، نظاماً إلكترونياً حديثاً ينظم عملية إصدار تصاريح دخول البضائع المحلية إلى المنطقة الحرة ويسهم في تقليل الوقت المستغرق في استخراج تلك التصاريح.

ويأتي تفعيل النظام الجديد في إطار حرص دبي ورلد سنترال على تطبيق حلول ذكية عبر كافة مناطقها، تماشياً مع استراتيجية دبي للتحول إلى مدينة ذكية والتي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، خلال العام الماضي.

وتعتبر المنطقة اللوجستية في دبي ورلد سنترال أول منطقة حرة في دبي لاستثمار الوقت والمال في تطوير مثل هذا النظام الذكي، حيث قامت بالتعاون مع كل من دائرة جمارك دبي ومؤسسة دبي التجارية واستطلاع آراء العملاء لمعرفة احتياجاتهم ومتطلباتهم وتحديد أفضل التقنيات الحديثة التي من شأنها تعزيز الكفاءة وسرعة الإنجاز في استخراج تصاريح لدخول وتخزين وخروج البضائع المحلية من وإلى المنطقة الحرة.

وقال محسن أحمد، نائب رئيس المنطقة اللوجستية في دبي ورلد سنترال: «نفتخر بأن نكون أول منطقة حرة للمبادرة في إطلاق هذا النظام الإلكتروني الحديث والمساهمة في تحويل دبي إلى مدينة ذكية. وإننا نتقدم بالشكر إلى كل من دائرة جمارك دبي ومؤسسة دبي التجارية على مساهمتهم القيمة ودورهم الفعال في إنجاح هذا النظام الذكي الجديد».

من جانبه، أكد عبدالله محمد الخاجة، المدير التنفيذي لقطاع إدارة المتعاملين في جمارك دبي سعي الجمارك الدائم إلى تطوير الإجراءات وتحديثها، مشيراً إلى أن جمارك دبي تعتبر دائرة ذكية 100% تقوم بتوفير شبكة من الخدمات الذكية لعملائها عبر الوسائل التقنية الحديثة بالتنسيق مع شركائها الاستراتيجيين الرئيسيين، مؤكداً حرص الدائرة على تعزيز علاقات الشراكة والتعاون مع كافة شركائها الاستراتيجيين، ومواكبة التوجهات الحكومية، ومنها بالطبع استراتيجية تحول دبي إلى المدينة الأذكى عالمياً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا