• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«دايملر» تتوقع خفض التكاليف بسلاسة بعد تقاعد نقابي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 مارس 2014

توقع محللون أن يساهم تقاعد نقابي مخضرم عضو بالمجلس الإشرافي لشركة «دايملر» لصناعة السيارات في إقامة علاقات سلسة بين الإدارة والعمال، بينما تحاول الشركة خفض التكاليف وزيادة الأرباح لتقليص الفجوة مع منافسيها.

ويتنحى اريك كليم عن منصب نائب رئيس المجلس، عندما يكمل عامه الستين في الشهر المقبل بعد أن ظل عضواً في المجلس طيلة 16 عاماً. واعترض كليم طويلاً على التخفيضات، وفي العام الماضي أرغم مديرين على نقل فولفجانج برنارد الذي عرف عنه نزوعه لخفض التكاليف إلى منصب آخر كشرط لتمديد عقد الرئيس التنفيذي ديتر تسيتشه.

ويخلف كليم في عضوية المجلس مايكل بريخت (48 عاماً) الذي شكل علاقة عمل مثمرة مع برنارد في قسم الشاحنات، وهو مرشح محتمل لشغل منصب الرئيس التنفيذي في المستقبل.

وعمل تسيتشه على تقليص أنشطة «دايملر» بعد حقبة من التوسع العالمي، وكثيراً ما اصطدم مع كليم ونقابات العمال في تلك الأثناء، لكن محللين يتوقعون خفضاً أكبر في النفقات لتحسين عائد مبيعات قسم مرسيدس بنز للسيارات، والذي لا يتجاوز ثلثي ما يسجله منافسون مثل أودي وبي إم دبليو.

وقال ديفيد هيرو من «هاريس أسوشيتس»، رابع أكبر مساهم في «دايملر» بحصة 1.36٪، «ربما تكون الإدارة أيسر قليلاً بعد تقاعد رجل النقابة». (فرانكفورت - رويترز)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا