• الأحد 02 جمادى الآخرة 1439هـ - 18 فبراير 2018م

تبدأ الأسبوع المقبل طباعة مقررات الفصل الثالث

«زايد العليا» توزع مناهج الفصل الثاني بطريقة «برايل» على الطلبة ذوي التحديات البصرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 يناير 2013

أبوظبي (الاتحاد) - أنجزت مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة، ممثلة في مطبعة المكفوفين والتحدّيات البصريّة التابعة لها، طباعة وتوزيع المناهج الدراسية بطريقة “برايل” على الطلبة من ذوي التحديات البصرية في مدارس الدمج في جميع المناطق التعليميّة بالدولة، ومراكز رعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، والبالغ عددهم 50 طالباً وطالبة للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2012- 2013. وأكدت ناعمة عبد الرحمن المنصوري، عضوة مجلس الإدارة، مديرة المطبعة، حرص مؤسسة زايد العليا إنجاز مهمّة طباعة وتسليم المناهج للطلبة مع بداية الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2012- 2013، مشيرة إلى الانتهاء من جميع المناهج التي تسلمتها المطبعة من إدارة المناهج في وزارة التربية والتعليم، حيث باشرت بطباعة المناهج الجديدة والمعدلة بعد تسلم النسخ الإلكترونية والورقيّة. وقالت، إنّ طباعة مقررات الفصل الدراسي الثالث ستبدأ خلال الأسبوع الثاني من شهر يناير الحالي، على أن يتمّ توزيعها مع بداية الفصل الثالث للعام الدراسي الحالي.

وأوضحت أنّ إدارة المطبعة حددت جدولاً زمنيّاً لتوزيع المناهج على جميع مناطق الدولة، ومراكز رعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث تم توزيع 557 نسخة ورقية مطبوعة بطريقة برايل للمكفوفين، بالإضافة إلى توزيع 195 نسخة إلكترونية على نظام “برايل” الذي يمكن من خلاله للمكفوفين تصفح المنهج من خلال أجهزة الحاسوب الخاصة.

وأشارت المنصوري إلى أنّ مطبعة المكفوفين، قامت بطباعة المناهج بطريقة “برايل” على أحدث الطابعات العالمية، وهي الأولى من نوعها في الوطن العربي، والتي وفرتها المؤسسة لتحقيق هدف ضمان تقديم خدماتها بمعايير ذات جودة عالميّة.

وذكرت أنّ تعاون الجهات المستفيدة من هذه الخدمة لا سيّما المسؤولة منها عن المناهج التعليميّة للطلبة من ذوي الإعاقة البصرية، سيُسهم في دعم سياسة دمج الطلبة في التعليم العام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا