• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الصين: بنك الاستثمار الآسيوي لا يهدد المؤسسات المالية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 مارس 2015

بكين (د ب أ)

ذكر مسؤولون أن بنك الاستثمار الآسيوي للبنية التحتية، الذي تعتزم الصين تأسيسه، سيكون مكملا لجهات الإقراض الدولية الحالية وليس منافساً لها.

وتمضي الصين قدماً في بناء بنك التنمية الجديد على الرغم من معارضة الولايات المتحدة بعد أن وافقت فرنسا وألمانيا وإيطاليا، وحتى بريطانيا حليف الولايات المتحدة منذ زمن طويل على هذه الفكرة.

وقال وزير المالية لو جيوي، إن البنك لن يمثل تهديداً للمؤسسات المالية متعددة الأطراف الأخرى، ومن بينها بنك التنمية الآسيوي والبنك الدولي، بحسب ما ذكرته وكالة أنباء الصين الجديدة «شينخوا».

وأضاف وزير المالية «من واقع التاريخ، فإن بناء البنوك الاستثمارية الإقليمية، من بين ذلك بنك التنمية الآسيوي والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، لن يضعف المؤسسات (المالية) الحالية، لكن سيعزز المنظمات المالية متعددة الأطراف، وسيدفع الاقتصاد العالمي قدماً بشكل أكثر قوة».

وتابع لو أن اقتراح المبادرة الجديدة التي ستمولها الصين في المقام الأول جاء لتلبية المطالب الهائلة لاستثمار البنية التحتية في آسيا.

وتابع وزير المالية أن الصين، بوصفها عضو بارز في البنك الدولي وبنك التنمية الآسيوي، ستواصل دعم البنوك الحالية في عملها للحد من الفقر في مختلف أنحاء العالم ولتحقيق التنمية.

وأعربت 21 دولة من بينها الصين والهند وسنغافورة عن اهتمامها بالانضمام إلى هذه المبادرة لتحسين البنية التحتية في الاقتصاديات الآسيوية الناشئة. ومن المتوقع إقامة البنك بشكل رسمي بحلول نهاية هذا العام.

كما وافقت الصين على قيام بنك خاص جديد بهدف المساعدة في تمويل الازدهار الحالي للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر. وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن «وينشو مينشانج بنك» موجود في المنطقة الصناعية الشرقية من مدينة وينشو في إقليم شيجيانج. ووافقت هيئة الرقابة المصرفية في شيجيانج على إقامة البنك.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا