• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

خلال زيارته أربع مدن بالولايات المتحدة

وفد من دبي يسعى لاستقطاب الشركات الأميركية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 مارس 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

‬تزور ‬مؤسسة ‬دبي ‬لتنمية ‬الاستثمار، ‬إحدى ‬مؤسسات ‬دائرة ‬التنمية ‬الاقتصادية ‬بدبي، ‬وممثلين ‬من ‬جهات ‬حكومة ‬وشبه ‬حكومية ‬كبريات ‬المدن ‬بالولايات ‬المتحدة ‬الأميركية ‬هذا ‬الأسبوع ‬لتعزيز ‬فرص ‬الشراكة ‬بين ‬دولة ‬الإمارات ‬العربية ‬المتحدة ‬والولايات ‬المتحدة الأميركية ‬في ‬قطاعات ‬رئيسية ‬فضلاً ‬عن ‬خلق ‬فرص ‬عمل ‬ونقل ‬المعرفة ‬في ‬مجال ‬الصادرات ‬والاستثمار.

تستمر الجولة التعريفية لمدة 10 أيام، ويشارك فيها كل من مؤسسة دبي لتنمية الصادرات، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، والمنطقة الحرة بجبل علي (جافزا)، مركز دبي للسلع المتعددة، ودائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، وطيران الإمارات، والإمارات للشحن.

وتشمل الجولة زيارة ممثلي قطاعات الأعمال والمسؤولين الحكوميين في أميركا، والوسطاء التجاريون في مدن بوسطن (ماساتشوستس)، أتلانتا (جورجيا)، وشيكاغو (ايلينوي)، وواشنطن (دي.سي)، إلى جانب عقد لقاءات مع ممثلي الخدمات التجارية الأميركية، ومجالس الأعمال الأميركية الإماراتية، وسفارة دولة الإمارات في أميركا، ومراكز التجارة العالمية في المدن المعنية.

وقد مكنت الصادرات المتعلقة بالنقل إلى دولة الإمارات العربية المتحدة ولاية جورجيا وحدها من خلق 7158 وظيفة إضافية بين عامي 2006 و2013، في حين شيكاغو، التي تعتبر مصدراً رئيسياً لمعدات البناء والآلات لدولة الإمارات، من خلق أكثر من 1500 وظيفة إضافية.

وقال فهد القرقاوي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار: «بلغ حجم التجارة الثنائية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأميركية (91,3 مليار درهم) في العام 2014، ولا تزال دولة الإمارات الوجهة التصديرية الرئيسية للولايات المتحدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والمنطقة بأكملها للسنة السادسة على التوالي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا