• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

قطارات محملة بالمنتجات تتجه إلى مرفأ دويسبورج الألماني وتعود فارغة إلى شنغهاي

«طريق الحرير الجديد» يعظم مكاسب الشركات الصينية ويثير قلق أوروبا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 مارس 2014

يستقبل مرفأ دويسبورج الألماني، مزيداً من قطارات البضائع الصينية بفضل واحد من أطول خطوط السكك الحديد في العالم، وصف بأنه «طريق الحرير الجديد»، وأشاد به الرئيس الصيني خلال زيارته ألمانيا السبت الماضي.

وبمناسبة زيارته الأولي إلى ألمانيا، اختار تشي جينبينج أن يكتشف هذه المدينة الواقعة شمال غرب البلاد، وتعد أول مرفأ داخلي في العالم يقع في الحوض الصناعي.

وبرفقة وفد صيني كبير ووزير الاقتصاد الألماني سيجمار جابريال، استقبل، باحتفال كبير، قافلة من الحاويات المحملة بأدوات كهربائية انطلقت قبل حوالى 16 يوماً من مدينة شونكينج التي يفوق عدد سكانها 30 مليون نسمة في وسط الصين.

واعتبرت هانيلور كرافت رئيسة مقاطعة رينانيا الشمالية فيستفاليا، أن خط قطار البضائع الذي يربط بين المدينتين «مثال رائع لديناميكية العلاقات التجارية بين بلدينا».

والصين هي الشريك التجاري الأول لألمانيا في آسيا، وألمانيا هي الشريك التجاري الأول للصين في أوروبا. وخط دويسبورج شونكينج الذي سمي «يوشينو» لدى إنشائه في 2011 من قبل عدد من شركات السكك الحديد، يجتاز كازاخستان وروسيا وبيلاروسيا وبولندا ليمر بذلك عبر أجواء ومناظر مختلفة.

ويناهز طول الخط 11 ألف كيلومتر، وهو أطول من الخط الذي يعبر سيبيريا، لكنه أقصر بألفي كيلومتر من خط يتجه إلى الشمال بين مدينة شنغهاي الصينية ودويسبورج. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا