• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الرزوقي يشيد بدعم الفهد لكاراتيه آسيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 مارس 2014

إيهاب شعبان (الكويت)

زار اللواء ناصر الرزوقي نائب رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه، رئيس اتحاد الكاراتيه والتايكواندو الإماراتي، أمس، رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي الشيخ أحمد الفهد في مقر اللجنة الأولمبية الكويتية، وشكر الرزوقي الفهد على جهوده ودعمه للعبة الكاراتيه على المستوى القاري، وأشاد بدور الفهد الكبير في اعتماد لعبة الكاراتيه في دورة الآسياد بإينشيون الكورية الجنوبية بعد أن حاول البعض إقصاء اللعبة.

وأهدى اللواء الرزوقي، الفهد صورة خاصة للشيخ أحمد الفهد تم صنعها بطريقة مميزة تقديراً وعرفاناً لجهوده في خدمة الرياضة الآسيوية والعمل الدائم على تطويرها. وكان الرزوقي شارك في مؤتمر الأمن الرياضي الدولي الأول للشرطة في الكويت، وقال إن لعبة الكاراتيه لها دور كبير في ترسيخ مفهوم الانضباط بين الرياضيين.

من جانب آخر، أكد الفهد أن اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (أنوك) سيكرم أفضل الرياضيين في العالم لهذا العام على هامش اجتماع الجمعية العمومية في نوفمبر في بانكوك. وجاء تأكيد الفهد خلال اجتماعات لجان «أنوك» التي تستضيفها الكويت ويحضرها الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية. وستشهد الجمعية العمومية انتخاب رئيس جديد لـ«أنوك» مع أعضاء مجلس الإدارة لولاية كاملة من أربع سنوات، إذ أن الفهد تولى الرئاسة بالتزكية قبل عامين لإكمال الولاية السابقة بعد استقالة الرئيس السابق المكسيكي فاسكيز رانيا. وسيتم تكريم أفضل رياضي ورياضية في الألعاب الأولمبية الصيفية والشتوية. وترأس الشيخ أحمد الفهد لجنة مجموعة العمل المختصة بتنظيم الأحداث التابعة لـ«انوك»، وقال: «اللجنة ناقشت عدداً من الموضوعات التي تحمل أهمية قصوى لمستقبل عمل الاتحاد وسعيه إلى تطوير آلية العمل وتحديثها من خلال الفعاليات الرياضية التي يسعى إلى تنظيمها مستقبلا»، وأوضح أن اللجنة تضم العديد من الخبراء والقيادات الرياضية في شتى المجالات والتي تحرص على تقديم خبراتها لدعم مسيرة «انوك» وتعزيز التعاون بينه وبين اللجان الأولمبية الوطنية من جهة والمنظمات والهيئات الدولية من جهة أخرى. وتابع أن اللجنة ناقشت أيضاً في اجتماعها استعدادات «أنوك» الجارية لتنظيم دورة الألعاب الشاطئية العالمية الأولى بالتعاون مع منظمة الاتحادات الرياضية الدولية (سبورت أكورد)، وكذلك بحثت الألعاب التي ستضمها الدورة سواء من ألعاب البرنامج الأولمبي أو خارجه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا