• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ريشياردو يتراجع 10 مراكز في البحرين بسبب خطأ في ماليزيا

لويس هاميلتون بطل سباق جائزة ماليزيا الكبرى لـ«الفورمولا-1»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 مارس 2014

أحرز البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس المركز الأول في جائزة ماليزيا الكبرى، المرحلة الثانية من بطولة العالم لسباقات الفورمولا-1 أمس على حلبة سيبانج. وقطع هاميلتون الذي انطلق من المركز الأول، مسافة 408, 310 كلم بزمن 974: 25: 40: 1 ساعة بمعدل سرعة وسطي 442, 185 كلم/ساعة، وحل بفارق مريح أمام زميله الألماني في الفريق نيكو روزبرج وصل إلى 313: 17 ثانية.

وجاء بطل العالم في المواسم الأربعة الأخيرة، الألماني الآخر سيباستيان فيتل (ريد بول-رينو) والذي انطلق من المركز الثاني، ثالثاً، فيما كان المركز الرابع من نصيب بطل العالم مع رينو عامي 2005 و2007، وسائق فيراري الحالي الإسباني فرناندو ألونسو، وأكمل الألماني هولكنبرج (فورس اينديا-مرسيدس) المراكز الخمسة الأولى. والفوز هو الثاني لفريق مرسيدس بعد تتويج روزبرج قبل أسبوعين في جائزة أستراليا الكبرى، المرحلة الأولى من بطولة العالم، وحقق الفريق أول ثنائية له بعد حلول سائقيه في المركزين الأولين أمس الأول.

من جانبه، حقق هاميلتون، بطل العالم عام 2008 مع فريق ماكلارين مرسيدس، فوزه الثالث والعشرين منذ احترافه بعد أسبوع ممتاز ثبتت فيه سيطرة مرسيدس على التجارب الحرة والرسمية. ولم يستطع، على حلبة ناشفة تماما، أي من السائقين إقلاق راحة هاميلتون في اللفات الـ 56 لهذا السباق الذي سبقته دقيقة صمت تكريما لركاب الطائرة الماليزية (239 راكبا) التي اختفت بعد إقلاعها من كوالالمبور في 8 مارس. وإحراز فيتل المركز الثالث يعني عودة ريد بول-رينو إلى الواجهة بعد خروجه من الجولة الأولى صفر اليدين، ورغم خروج زميله الأسترالي دانيال ريكياردو من سباق أمس الأول بعد تعرض سيارته لعدة مشاكل. وجاء ترتيب بطولة العالم: روزبرغ 43 نقطة، هاميلتون 25، ألونسو 24، باتون 23، ماجنوسن 18، فيتل 15، بوتاس 14، كيمي رايكونن 6، ماسا 6، جان أريك فارني 4. وتوتيب الصانعين: مرسيدس 68 نقطة، ماكلارين 43، فيراري 30، وليامس 20، فورس اينديا 19، ريد بول 15، تورو روسو 7.

تلقى الأسترالي دانييل ريشياردو سائق ريد بول عقوبة إرجاعه عشرة مراكز خلال انطلاق سباق جائزة البحرين الكبرى الاسبوع المقبل، نتيجة توقفه بشكل خاطئ في مركز الصيانة، الأمر الذي نتج عنه انسحابه من سباق جائزة ماليزيا الكبرى. وتلقى ريشياردو عقوبة الإيقاف عشر ثوان خلال السباق نتيجة خروجه بشكل غير آمن من مركز الصيانة. وتوقف ريشياردو لتبديل اطارات سيارته، ولكن ريد بول أعطاه الضوء الأخضر للانطلاق دون أن يتم تثبيت الإطار الأيسر الأمامي بطريقة صحيحة، الأمر الذي أسفر عن توقف السائق الأسترالي مجددا لكي يعيد الفنيين السيارة إلى مكان التوقف بهدف إعادة تثبيت الإطار. لكن استمر تدهور الأوضاع بالنسبة لريشياردو، حيث تعرض الجناح الأمامي لسيارته للتحطم. (ماليزيا - أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا