• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مؤشر «الهيئة» يستهدف مستوى 5100 نقطة

الأسهم المحلية تستهل تعاملات الأسبوع بـ 7,5 مليار درهم مكاسب سوقية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 مارس 2014

(أبوظبي-الاتحاد)

سجلت الأسهم المحلية مكاسب قوية، في مستهل تعاملات الأسبوع، زادت على 7,5 مليار درهم، في أعقاب موجة جديدة من الانتعاش اخترقت بها التحركات الأفقية لمؤشرات الأسواق خلال تعاملات الأسبوع الماضي. ودفعت هذه الموجة مؤشر سوق الإمارات المالي الصادر عن هيئة الأوراق المالية والسلع للارتفاع، خلال جلسة تداول الأمس بنسبة 0,99%، ليغلق عند أعلى مستوياته في قرابة 6 سنوات عند 5086٫79 نقطة.

وشهدت القيمة السوقية أمس ارتفاعاً بقيمة 7,5 مليار درهم لتصل إلى 763.61 مليار درهم، فيما تم تداول ما يقارب 0٫87 مليار سهم بقيمة إجمالية بلغت 1,89 مليار درهم من خلال 12713 صفقة.

وبلغ عدد الشركات التي تم تداول أسهمها أمس 69 من أصل 120 شركة مدرجة في الأسواق المالية، حيث حققت أسعار أسهم 42 شركة ارتفاعاً، في حين انخفضت أسعار أسهم 18 شركة، بينما لم يحدث أي تغير على أسعار أسهم بقية الشركات.

وقال مدير الصناديق ورئيس قسم التداول في شركة «فيجن إنفستمنتس»، مروان شراب، إن الأسواق المحلية تلقت أمس دفعة قوية من الأسهم القيادية العقارية في سوقي أبوظبي ودبي، مما أسهم في دعم المؤشرات لمواصلة الصعود واختراق مستويات سعرية جديدة لم تشهدها الأسواق منذ تعاملات سبتمبر 2008.

وأوضح أن استقرار الأوضاع في الأسواق المالية العالمية خلال نهاية الأسبوع وتجاهلها الأوضاع السياسية بين الغرب ورسياً بشأن الأزمة الأوكرانية، مع استمر الزخم الذي تتلقاه الأسواق المحلية من الأوضاع الاقتصادية والتشغيلية المزدهرة في الإمارات، أسهمت في دفع الأسواق لاستكمال الأداء القوي واستقطاب المزيد من السيولة.

وأشار إلى أن أحجام التداول في السوقين أمس تعكس الجاذبية المتواصلة للأسهم من قبل المستثمرين، مشيراً إلى أن جزءاً كبيراً من هذه السيولة تركزت على الأسهم القيادية في قطاع العقارات سواء في أبوظبي، حيث استحوذت أسهم الدار وإشراق العقارية على 45% من التداولات في أبوظبي، وأرابتك، وإعمار، والاتحاد العقارية، على النسبة الأكبر في دبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا