• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

فرنسا.. مرسيليا يكتفي بالتعادل أمام سوشو

موناكو يسقط أمام إيفيان ويبتعد عن سان جيرمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 مارس 2014

قضى إيفيان المتواضع على جزء كبير من آمال موناكو الضعيفة أساساً في الفوز بلقب دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم بعدما سجل سيدريك مونجونجو هدفاً بضربة رأس ليلحق هزيمة مفاجئة بالفريق الذي يدربه كلاوديو رانييري أمس الأول. وحسم المدافع مونجونجو المباراة من ركلة جزاء في شباك فريقه السابق في الدقيقة 84 بعدما لمس ريكاردو كارفاليو، مدافع ريال مدريد وتشيلسي، الكرة بيده داخل منطقة الجزاء.

ويتأخر موناكو الذي يحتل المركز الثاني في الدوري بفارق 13نقطة وراء المتصدر باريس سان جيرمان قبل سبع جولات من النهاية. وحقق باريس سان جيرمان «الذي يستضيف تشيلسي في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا الأربعاء المقبل»، الفوز خارج أرضه على نيس في افتتاح المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم، بهدف نظيف سجله تيموتي كولودييساك لاعب نيس بطريق الخطأ في مرماه.

ويملك إيفيان 34 نقطة ويبتعد بخمس نقاط عن منطقة الهبوط. ووقف رصيد موناكو عند 63 نقطة وبقي على بعد 10 نقاط من باريس سان جيرمان المتصدر، وباتت الطريق أمامه شبه معبدة للاحتفاظ باللقب.

وعلى ملعب بونال، أفلت مرسيليا من هزيمة كانت وشيكة بعدما تقدم سوشو عن طريق الزامبي سوفيرا شونزو (25 من ضربة رأس). وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي، سجل الكاميروني نيكولاس نكولو هدف التعادل لمرسيليا بالطريقة ذاتها (90 من ضربة رأس). وصار رصيد مرسيليا 45 نقطة في المركز السادس مقابل 26 لسوشو التاسع عشر قبل الأخير.

وتعادل أجاكسيو مع ضيفه تولوز 2-2. وهز أجاكسيو عرش ضيفه بثنائية نظيفة في الشوط الأول بفضل السنغالي ريكاردو فاتي (4) والعاجي جونيور تالو (35) قبل أن يقلص الغيني إيسياجا سيلا الفارق (37). وفي الشوط الثاني، أدرك كليمان شانتوم التعادل للضيوف (60). وتعادل رينس مع ضيفه لوريان بهدف لاوداير فورتس من الرأس الأخضر (49) مقابل هدف للكاميروني فنسان أبو بكر (47 من ركلة جزاء). وتعادل سلباً مونبلييه بطل الموسم قبل الماضي مع فالنسيان، ونانت مع بوردو.

وفي شأن آخر، كشفت صحيفة «سبورت» الإسبانية أن فيكتور فالديس، الحارس الأول للفريق الكتالوني، قد وقع على عقد مبدئي لانضمامه لنادي موناكو الفرنسي، خلال فترة الانتقالات الشتوية، تمهيدا للانتقال إليه في الصيف. وأكدت مصادر مقربة للصحيفة، أن الاتفاق مع النادي الفرنسي شمل ضرورة التأمين على حياة اللاعب، كما أتاح إمكانية فسخ العقد من كلا الطرفين.

وأشارت الصحيفة إلى أن فالديس كان ينوي استخدام حقه في فسخ التعاقد بسبب تطلعه للانتقال إلى الدوري الإنجليزي، بعد أن أبدى كل من ليفربول ومانشستر سيتي رغبتيهما في ضم الحارس المخضرم. ولكن الأمور الآن تأزمت بعد إصابة فالديس بقطع في الرباط الصليبي للركبة، حيث سيتسبب ذلك في عزوف فريقي الدوري الإنجليزي عن التفاوض معه ليصبح في حيرة من أمره خلال الأيام المقبلة بسبب مصيره الغامض بشأن الانتقال لموناكو الفرنسي في ظل إعلان اللاعب عدم رغبته في الاستمرار مع برشلونة بداية من الموسم المقبل، حيث أربكت الإصابة حساباته في اللحظات الأخيرة. تجدر الإشارة أن بارتوميو رئيس نادي برشلونة قد شدد أن النادي يمكن أن يتعاقد مع اللاعب إذا تسببت الإصابة في عزوف الأندية عن ضمه كنوع من بث الطمأنينة في نفسه للتخفيف من حدة الإصابة التي أربكت حساباته.

(باريس-وكالات)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا