• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

100 قتيل بسوريا.. وعيد "دموي" بالحسكة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 مارس 2015

وكالات

سقط اكثر من 100 قتيل في الاربع والعشرين ساعة الماضية في سوريا التي تشهد نزاعا مدمرا اوقع اكثر من 215 الف قتيل في اربع سنوات.

ففي وسط البلاد قتل اكثر من سبعين عنصرا من القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في هجمات نفذها تنظيم "داعش" على مواقع لهذه القوات في ريفي حمص وحماة (وسط)، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن "قتل اكثر من سبعين عنصرا من قوات النظام والدفاع الوطني في هجمات نفذها تنظيم داعش خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية على حواجز ومواقع لقوات النظام في منطقة السخنة في ريف حمص الشرقي ومنطقة الشيخ هلال في ريف حماة الشرقي"، مضيفا "معظم القتلى سقطوا في ريف حماة (نحو خمسين قتيلا)، بينما قتل الآخرون في ريف حمص".

وفي الحسكة شمال سوريا قتل 33 شخصا واصيب العشرات بجروح في تفجير نفذه انتحاري خلال احتفال كردي في مدينة الحسكة في شمال شرق سوريا، بحسب ما ذكر المرصد.

وقال المرصد "ارتفع الى 33 عدد القتلى الذين سقطوا في التفجير الانتحاري في مدينة الحسكة. بينهم خمسة اطفال. وبين الجثث عدد كبير من النساء".

وذكر مدير المرصد رامي عبد الرحمن ان تفجيرا ثانيا ناتجا عن عبوة ناسفة استهدف تجمعا آخر مماثلا في المدينة وتسبب بوقوع عدد من الجرحى.

... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا