• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

إيطاليا.. كاكا يحتفل بمباراته الـ 300 مع ميلان بثنائية

روما يعزز «الوصافة» بهدفين في مرمى ساسولو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 مارس 2014

عزز فريق روما موقعه في وصافة الدوري الإيطالي لكرة القدم بفضل فوزه على ملعب مضيفه ساسولو بهدفين نظيفين أمس في المرحلة الحادية والثلاثين من المسابقة. وتقدم المهاجم الشاب ماتيا ديسترو بهدف لروما في الدقيقة 16 بمساعدة زميله راديا ناينجولان. وفي الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للمباراة أضاف لاعب الوسط البرازيلي ميشيل باستوس الهدف الثاني للفريق الضيف بمساعدة القائد فرانشيسكو توتي. ورفع روما رصيده في المركز الثاني إلى 70 نقطة بينما تجمد رصيد ساسولو عند 21 نقطة في المركز الثاني من القاع.

وتلقى صانع اللعب كاكا تحية من الجماهير في استاد سان سيرو بعدما شارك في مباراته 300 مع ميلان وسجل هدفين في الفوز 3 - صفر على كييفو في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم أمس الأول. وسجل كاكا الهدف الأول في الدقيقة 27 بلمسة بسيطة وأضاف الهدف الثاني بتسديدة متقنة من مسافة بعيدة بعد تسع دقائق من بداية الشوط الثاني.

وكان ماريو بالوتيلي افتتح التسجيل في الدقيقة الرابعة ليواصل ميلان انتفاضته في الفترة الأخيرة التي جعلته يتقدم للمركز التاسع برصيد 42 نقطة بالتساوي مع لاتسيو. ولم يخسر ميلانو فريق المدرب كلارنس سيدورف في مبارياته الثلاث الأخيرة وهي مسيرة أزالت بعض الضغوط عن المدرب الهولندي بعدما أثارت وسائل إعلام محلية شكوكاً حول مستقبله.

وقال كاكا: «الهدفان لهما معنى كبير وكانت ليلة رائعة لنا، الليلة حققت إنجازاً شخصياً.. 300 مباراة وهدفين، وهذا أكثر مما توقعته». وأضاف: «كرة القدم جميلة وقبيحة لأن الأمور تتغير سريعاً، قلت الأسبوع الماضي إن الفريق غير منقسم ورأيتم ذلك الليلة». وأهدر سيريل تيرو ركلة جزاء لكييفو في الوقت المحتسب بدل الضائع ولم يظهر الفريق الزائر في أي وقت قدرته على هزيمة ميلان لأول مرة في استاد سان سيرو.

وقدم كييفو أداء لا طعم له ويحتل المركز 16 بين 20 فريقاً برصيد 27 نقطة متقدماً بثلاث نقاط على منطقة الهبوط وبنقطة واحدة على بولونيا الذي خسر 2 - صفر أمام أتلانتا. ومنح هدفان في ست دقائق بالشوط الأول عن طريق جوسيبي دي لوكا ومارسيلو إستيجاريبيا لاتلانتا انتصاره السادس على التوالي، وهو رقم قياسي للنادي الذي أصبح في المركز السابع برصيد 46 نقطة.

وكان ميلان في قمة مستواه منذ البداية في سان سيرو ولم يهدر الكثير من الوقت قبل أن يهز الشباك. وأرسل كاكا تمريرة عرضية ارتدت من الدفاع إلى ناحية اليمين وأعادها عادل رامي الى بالوتيلي ليضعها في الشباك. وسمح كييفو لكاكا بالاحتفال بليلته الاستثنائية وأهداه هدفاً قبل مرور نصف ساعة. ووقف الدفاع ساكنا أمام كيسوكي هوندا ليمرر كرة متقنة إلى كاكا (31 عاماً) الذي امتلك وقتاً كافياً ليهيئها بصدره قبل أن يحرز هدفه السادس في الموسم.

ولم يظهر كييفو أي مقاومة وسرعان ما أكد كاكا انتصار ميلان بعدما تلقى الكرة عند حافة منطقة الجزاء وسددها في الزاوية البعيدة محرزاً الهدف الثالث. وتوج الهدفان نوعا من الأداء الراقي افتقر إليه كاكا منذ عودته إلى ميلان من ريال مدريد قبل بداية الموسم وتلقى تحية مستحقة أثناء خروجه من الملعب ليلعب روبينيو بدلاً منه قبل 16 دقيقة على النهاية.

وخاض كلارينس سيدورف مدرب ميلانو بذلك ثلاث مباريات دون أن يتعرض للخسارة بعدما تعادل مع لاتسيو وفاز 2 - صفر على فيورنتينا صاحب المركز الرابع في الجولة الماضية لينعش بذلك آماله في البقاء في منصبه. وأهدر سيريل تيرو ركلة جزاء لكييفو في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني. وتجمد رصيد كييفو بعد هذه الهزيمة عند 27 نقطة في المركز 16 متقدماً بثلاث نقاط على منطقة الهبوط، بينما يتقدم بنقطة واحدة على بولونيا صاحب المركز 17 الذي خسر 2 - صفر أمام أتلانتا صاحب المركز السابع. (روما - وكالات)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا