• الخميس 08 رمضان 1439هـ - 24 مايو 2018م

تطبق 3 معايير رئيسية و11 معياراً فرعياً

«التربية» تبدأ الرقابة على 42 مركزاً لتعليم الكبار خلال الفصل الدراسي الثاني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 يناير 2013

دينا جوني (دبي) - كشفت وزارة التربية والتعليم عن أنها، بدءاً من الفصل الثاني للعام الدراسي الجاري (2012 - 2013)، سوف تطلق الرقابة المدرسية على مراكز تعليم الكبار في المناطق التعليمية في دبي والشارقة وعجمان والفجيرة وأم القوين ورأس الخيمة أسوة بالرقابة على المدارس الحكومية، وفقاً لمحمد عيسى الخميري مدير إدارة المدارس التخصصية في الوزارة.

وأشار الخميري إلى أن عدد المراكز يبلغ 42 مركزاً، يدرس فيها 8 آلاف و500 دارس منتظم، بالإضافة إلى 5663 من طلبة المنازل ليبلغ المجموع العام لدارسي تعليم الكبار 14 ألفاً و163.

وشرح الخميري أن عملية الرقابة على مراكز تعليم الكبار ستتم من خلال إدارة التوجيه والرقابة على المدارس الحكومية، وذلك عبر فرق سيتم فرزها لهذا الغرض.

أما المعايير التي سيتم اتباعها في تطبيق الرقابة، فهي ثلاثة معايير أساسية من أصل أربعة هي القيادة المدرسية، وجودة التعليم والتعليم، والتطور الشخصي والاجتماعي للطلبة، والتي تتضمن بمجملها 11 معياراً فرعياً. وستقوم إدارة التوجيه والرقابة على المدارس الحكومية بإعادة صياغة المعايير الرئيسية والفرعية التي تم اختيارها بما يتوافق مع واقع وطبيعة تعليم الكبار في الدولة.

وأشار الخميري إلى أنه تم الاتفاق على تشكيل فرق الرقابة، على أن يكون رئيس كل فريق ونائبه من التوجيه الأول، بالإضافة إلى عضوية موجهي المواد الأساسية في المناطق التعليمية، وبحسب الموقع الجغرافي والمكاني. وسوف يتكون كل فريق من ستة أعضاء.

ولفت إلى أن آلية الزيارات الميدانية لفرق الرقابة تم تحديدها، إذ ستقوم الفرق بثلاث زيارات، تكون كل زيارة منها عبارة عن لقاءين في يومين متتاليين أو متفرقين على مدى ثلاثة فصول. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا