• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تنتظر صدور اللائحة التنفيذية في الجريدة الرسمية

«الاتحاد للمعلومات الائتمانية» تؤكد جاهزيتها لبدء العمليات التشغيلية .. والبنوك تتهيأ للتطبيق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 مارس 2014

مصطفى عبدالعظيم (دبي)

أكدت شركة «الاتحاد للمعلومات الائتمانية» جاهزيتها التامة واستعدادها لإطلاق عملياتها التشغيلية فور صدور اللائحة التنفيذية الخاصة بها في الجريدة الرسمية، وذلك بما يتماشى مع الأطر القانونية المنظمة لها، فيما أكدت البنوك العاملة في الدولة استعدادها الكامل للتطبيق العملي لأنظمة الشركة فوراً.

وأظهرت التجارب التي أجرتها الشركة- المتخصصة بتزويد التقارير الائتمانية في الإمارات - خلال الربع الأول من العام الجاري نجاح خمس وعشرين مؤسسة مالية، تشكل 96% من سوق الائتمان للأفراد، بتوفير معلومات ائتمانية بنسبة دقة وتطابق وصلت إلى 93%، متجاوزة بذلك المعايير الدولية لجودة ودقة البيانات الائتمانية.

وكانت الشركة استكملت كافة الخطوات والإجراءات النهائية للمرحلة التي تسبق إطلاق عملياتها التشغيلية، والتي شملت إجراء تدقيق أمني داخلي وخارجي مكثف للنظام، واختبارات الاختراق، فضلاً عن تنفيذ مراجعة شاملة لنظام الشركة، الأمر الذي ساهم في وضع الأسس المطلوبة لضمان صلابة عملياتها التشغيلية وكفاءة خدماتها المستقبلية.

وتضمنت هذه المرحلة توقيع «الاتحاد للمعلومات الائتمانية» لاتفاقيات مع كافة البنوك والمؤسسات المالية العاملة في الإمارات لتزويدها بالمعلومات الائتمانية الخاصة بالأفراد والشركات، إلى جانب الربط الآمن والمباشر لجميع البنوك العاملة في الدولة بنظام الشركة.

وقال مروان أحمد لطفي، الرئيس التنفيذي للشركة إن «الاتحاد للمعلومات الائتمانية» أكملت جميع الاستعدادات اللازمة لإطلاق نظامها الجديد، وبدء عملياتها التشغيلية بشكل مباشر بعد صدور اللائحة التنفيذية الخاصة بها في الجريدة الرسمية والإجراءات القانونية المتعلقة بها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا