• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

إشادة بجهودها في ترسيخ مكانة المرأة العربية

برلمانيات: تقدير مستحق

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 مارس 2015

آمنه الكتبي(دبي)

آمنه الكتبي (دبي)

أكدت عضوات في المجلس الوطني الاتحادي، أن منح سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، لقب «أم العرب» جاء بجدارة واستحقاق لأنها عملت جاهدة على ترسيخ مكانة سامية للمرأة في المجتمع العربي من خلال تمكين المرأة من القيام بدورها كشريك أساسي في دعم التنمية الوطنية بالدولة وباعتبارها نصف المجتمع.

دور متميز

قالت عفراء البسطي عضو المجلس الوطني الاتحادي، إن تكريم سموها، بلقب «أم العرب» فخر لنا جميعا ووسام تستحقه سموها لأنها عملت جاهدة لنهضة ودعم المرأة منذ قيام الاتحاد ولم يقف عند المرأة فحسب بل امتد ليشمل جميع أفراد الأُسرة، لافتة إلى أن سموها حرصت على أن تكون المرأة شريكاً فاعلاً في عملية التنمية الوطنية، وجعلها أحد محاورها الأساسية التي ارتكزت عليها استراتيجيات النهوض بالوطن وبناء هذه الدولة العصرية.

وأضافت: «هذا اللقب هو تقدير لدور سموها التاريخي ونضالها لدعم المرأة العربية، وبصماتها الواضحة على الأسرة بالوطن العربي، لافته إلى أن جهود سموها حظيت بإشادة دولية في مجال دعم وتمكين المرأة الإماراتية. وقيادتها مسيرة المرأة الإماراتية التي لولاها لما تحققت هذه الإنجازات، وأضاءت سجل المرأة وتاريخها في دولة الإمارات العربية المتحدة، فأصبح اسم المرأة الإماراتية حاضراً ومشرفاً في العديد من المناسبات والمؤسسات والمحافل الدولية.

وقالت البسطي: «ولا ننسى دورها وتفاعلها مع كافة القضايا وتجاوبها السريع واتخاذها للقرارات في القضايا الإنسانية التي تدعمها، خاصة في ما يتعلق بشؤون المرأة والطفل، ولقد حققت سموها مكانة كبيرة للمرأة الإماراتية ونتمنى أن يكون هذا اللقب ملهماً لكل السيدات في الإمارات والوطن العربي ككل». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض