• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

البطل المصري يتنازل عن اللقب وينتقل إلى «الكونفيدرالية»

ثلاثية بنغازي تطيح الأهلي من دوري أبطال أفريقيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 مارس 2014

محيي وردة (القاهرة)

ودع فريق الكرة بالنادي الأهلي بطولة دوري الأبطال بخسارة ثقيلة أمام أهلي بنغازي الليبي 2 - 3، في المباراة التي جمعتهما بملعب الدفاع الجوي في إياب دور الـ 16 بدوري أبطال أفريقيا، ليفقد الفريق الأحمر فرصة الدفاع عن اللقب خاصة بعدما خسر في لقاء الذهاب بهدف، وينتقل الفريق إلى بطولة «الكونفيدرالية»، حيث ينتظر أحد الفرق المتأهلة إلى دور الـ 16.

وأحرز للأهلي محمد نجيب في الدقيقة 39 من زمن اللقاء، وتعادل لأهلي بنغازي عبدالرحمن العمامي من ضربة جزاء في الدقيقة 41، وأضاف فرج عبدالحفيظ الهدف الثاني في الدقيقة 52، وعزز فوز الفريق الليبي معتز المهدي في الدقيقة 60، وأحرز عمرو جمال الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 75.

بدأ اللقاء حماسياً من الفريقين، وأهدر سادومبا هدفاً مؤكداً من خطأ محمد نجيب، ولعب عمرو جمال أول كرة على مرمى حارس أهلي بنغازي في الدقيقة 11 بجوار القائم، فيما تغاضى الحكم دانيال بينت عن احتساب ضربة جزاء لصالح عبدالله السعيد. وحصل أهلي بنغازي على ضربة ركنية لم يستفد منها، ارتدت هجمة قادها موسى يدان، إلى أحمد فتحي لعبها عرضية على قدم عبدالله السعيد سددها في يد وسام البودي، ونظم لاعبو الأهلي هجمة أخرى ارتدت لجدو لعبها للمنفرد عمرو جمال، الذي وضعها بثقة كبيرة بجوار القائم، ليهدر فرصة هدف مؤكد.

وأنقذ أحمد فتحي فرصة مؤكدة من أمام سادومبا كادت تمنح الأفضلية للضيوف، لركنية لم يستفد منها لاعبو بنغازي، ورد الأهلي بهجمة منظمة وصلت إلى محمد نجيب بعد عرضية من ناجي جدو، لم يجد صعوبة في إحراز الهدف الأول. وجاء رد أهلي بنغازي سريعاً بهجمة حصل منها سادومبا على ركلة جزاء من خطأ لحسام عاشور، تصدى لها عبدالرحمن العمامي وأحرز هدف التعادل، لينتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي.

توتر لاعبو الأهلي مع بداية الشوط الثاني رغم تراجع لاعبي أهلي بنغازي لامتصاص الحماس الأحمر، حتى فقد تريزيجيه الكرة وسط الملعب لتصل إلى فرج عبدالحفيظ، انطلق وسدد بقوة محرزاً الهدف الثاني لأهلي بنغازي في الدقيقة 52. وارتبك لاعبو الأهلي، وأجرى محمد يوسف تغييراً بخروج حسام عاشور لصالح السيد حمدي، لزيادة الكثافة الهجومية، فيما اعتمد لاعبو بنغازي على الهجمات المرتدة، وأحرز منها معتز المهدي الهدف الثالث في الدقيقة 58. وزادت عصبية لاعبي الأهلي مع شعورهم بغياب التوفيق، وحصل أحمد فتحي على «الكارت» الأحمر لتعمده الخشونة مع عبدالرحمن العمامي، وبعدها نجح عمرو جمال في إحراز الهدف الثاني للأهلي لتقليل الفارق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا