• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

خالد القبيسي يشارك في بطولة العالم لسباقات التحمل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 مارس 2014

استهل خالد القبيسي تجاربه الإعدادية في حلبة بول ريكار العريقة بفرنسا للمشاركة في بطولة العالم للتحمل FIA WEC عام 2014، وذلك بعد إعلان شركة الإمارات العالمية للألومنيوم وهي شركة مملوكة مناصفةً لكل من شركة المبادلة للتنمية «مبادلة» في أبوظبي ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية.

وقال القبيسي: “أجريت تجاربي الأولى مع فريق بروتون كومبتيشن على متن بورشه 911 RSR على حلبة بول ريكار الجميلة، وكان الفريق محترفا للغاية مع تواجد ودعم كبير من قبل مصنع بورشه»، وأضاف: «كان علينا أن ننجز تجاربنا وأن نعتاد قدر المستطاع على السيارة في غضون يومين فقط وهو أمر جديد، ولهذا أنا سعيد جداً لاكتساب المزيد من الخبرة، خصوصاً مع المعلومات التي قدمها لنا مهندسو مصنع بورشه، الأمر الذي ساهم كثيراً في تطوير معايير ضبط السيارة لنكون في نهاية حصص التجارب سعداء مع أداء البورشه».

ويتوجه نجم سباقات الحلبات الإماراتي إلى بريطانيا مع الفريق الألماني استعداداً لخوض غمار أولى جولات بطولة العالم لسباقات التحمل التي تستضيفها حلبة سيلفرستون البريطانية في 20 أبريل في فئة LMGTE AM على متن بورشه 911 RSR. وعن استراتيجيته في سباق الست ساعات البريطاني قال القبيسي: «علينا أولاً الاستفادة قدر الإمكان من التجارب الحرة لسباق سيلفرستون 6 ساعات للوصول إلى معايير الضبط المثلى في السيارة، ومن ثم الهدف هو إنهاء السباق على منصة التتويج، صحيح أن المهمة ستكون صعبة كوننا نواجه فرقا قوية، إلا أنها مهمة يمكن إنجازها».

وتعتبر بطولة العالم لسباقات التحمل من البطولات الجديدة نوعاً ما والتي تنضوي تحت مظلة الاتحاد الدولي للسيارات FIA إذ يعد موسم 2014 هو الموسم الثالث للبطولة التي تتألف هذا العام من ثماني جولات. أبوظبي (الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا