• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني    

البرلمان يحصن القوات المقاتلة ضد الأكراد

تركيا: مقتل 6 عسكريين في هجومين للكردستاني

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 يونيو 2016

إسطنبول (وكالات)

أعلن الجيش التركي مقتل 6 من عناصره بهجومين منفصلين نفذهما مقاتلو حزب العمال الكردستاني جنوب شرق البلاد الذي يشهد أعمال عنف بشكل شبه يومي منذ انهيار وقف النار قبل نحو سنة.

وقتل جنديان قبل الظهر بأيدي مقاتلي حزب الكردستاني أثناء قيام قوة أمنية بعملية تفتيش قضائية، من أجل إلقاء القبض على عدد من عناصر الحزب المطلوبين بمنطقة دريك في محافظة ماردين، وبعد أقل من ساعة، قتل 4 جنود آخرين بانفجار عبوة ناسفة لدى مرور دوريتهم على طريق بقرية تشمنلي في محافظة هاكاري بأقصى جنوب شرق البلاد، بحسب الجيش.

وفي السياق، لقي 4 مدنيين حتفهم إثر إطلاق نار داخل مستشفى جامعي بالعاصمة التركية أنقرة، في حادث يبدو أنه يرجع لدوافع شخصية بين زملاء الدراسة. وذكر محافظ أنقرة في بيان أن إطلاق النار وقع في الصيدلية المتصلة بكلية الطب بجامعة أنقرة، مشيراً إلى تواصل التحقيقات بشأن الحادث.

وأفادت تقارير بأن مرتكب الحادث فني يعمل بالصيدلية، وتم القبض عليه واحتجازه لدى الشرطة، وذكرت تقارير صحفية أن الجاني كان طرفاً في خلاف، وجرى اتهامه من قبل الضحايا بالسرقة.

من جهة أخرى، منح البرلمان التركي عناصر القوات المسلحة المشاركة في «عمليات مكافحة الإرهاب» حصانة من الملاحقة القضائية، وذلك في خضم المعارك مع المقاتلين الأكراد، والتي أسفرت عن مقتل آلاف خلال عام. ومنح القانون الذي وافق عليه البرلمان في ساعة متأخرة أمس الأول صلاحيات واسعة للجيش الذي يحاول اجتثاث حركة التمرد التي يقودها حزب العمال الكردستاني بعد أن انهارت هدنة استمرت عامين. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا