• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بمشاركة 36 لاعبة

النسخة الثانية لبطولة أكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك للمبارزة تنطلق في «قصر الإمارات» اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 مارس 2014

تنظّم أكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية الدورة الثانية لمنافسات بطولة المبارزة وفعالياتها مساء اليوم، اعتبارا من الساعة السادسة حتى الثامنة في حديقة فندق قصر الإمارات، وذلك بدعم من مجلس أبوظبي الرياضي وبالتعاون مع اتحاد المبارزة.

ويشارك في البطولة التي تقام على أحدث الملاعب المعتمدة من الاتحاد الدولي للمبارزة وبإشراف تحكيمي إماراتي معتمد من اتحاد اللعبة، ثمانية فرق تمثل كلاً من أبوظبي والعين والمنطقة الغربية ودبي والشارقة بواقع 36 لاعبة وبزيادة كبيرة في عدد اللاعبات المشاركات مقارنة بالدورة الأولى في السنة الماضية، كما ستشهد الدور التمهيدي لبطولة مسابقة سلاح الايبيه للفتيات باعتماد آلية الحسم، عن طريق ثلاث دقائق أو خمس نقاط أيهما يأتي أولا في كل مباراة، تتأهل بعدها 16 لاعبة إلى الدور الثاني الذي يشمل في كل مواجهة ثلاث جولات، وبزمن لكل جولة 3 دقائق أو تسجيل 15 نقطة لحسم التأهل إلى النهائي.

ورصدت أكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية جوائز مالية تحفيزية للاعبات اللاتي يحصلن على المراكز الثلاثة الأولى، وتبلغ جائزة المركز الأول عشرة آلاف درهم والثاني 7000 آلاف درهم ومبلغ 5000 آلاف درهم للمركز الثالث والثالث (مكرر).

وتأتي البطولة في دورتها الثانية ضمن المسابقات والبرامج التطويرية التي تنظّمها أكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية سعياً إلى دعم مسيرة رياضة المرأة وتنميتها، في ظل الرعاية الكريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، وبمتابعة حثيثة من الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة أكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية.

من جهتها، أعربت ريسه حميد الكتبي مدير عمليات أكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، عن عظيم شكرها وتقديرها للدعم والاهتمام الذي توليه سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لتطوير قطاع رياضة المرأة وتعزيز مستوياتها، مشيدة بالجهود والمتابعة الكبيرة من الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة الأكاديمية وحرصها على تبني المبادرات الرياضية النسائية ودعمها.

وأشارت الكتبي إلى أن اللجنة المنظمة أكملت جميع التحضيرات لانطلاق بطولة الأكاديمية للمبارزة، موضحة دور وأهمية البطولة في دعم وصقل مهارات اللاعبات وتوفير مساحة إيجابية للتنافس والتواصل فيما بينهن، لاكتساب خبرات جديدة تدعم مسيرتهن في المراحل المقبلة، متقدمة بالشكر والتقدير لمجهودات مجلس أبوظبي الرياضي ودعمه المتواصل للارتقاء بمسيرة الحركة الرياضية في أبوظبي، كما أشادت بالتعاون المثمر بين اتحاد المبارزة والأكاديمية في تنظيم الحدث. أبوظبي (الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا